بالصور.. مياه نهر النيل في مصر تتحوّل إلى اللون الأصفر

تسبّبت مياه الأمطار والسيول، التي شهدتها عدة محافظات مصرية، في زيادة نسبة العكارة في مجرى نهر النيل، ما تسبَّب في توقف بعض محطات مياه الشرب في المحافظات؛ نتيجة تغيُّر لون الماء للأصفر أو البنيّ.

وقام الأهالي، بتوجيه الكثير من المياه إلى مجرى النيل في عدد كبير من مخرات السيول بمحافظات الصعيد، وهو ما أدّى إلى تغيّر لون المياه إلى اللون الأصفر.بالصور.. مياه نهر النيل في مصر تتحوّل إلى اللون الأصفر نهر النيل

وقطعت شركة مياه الشرب بالقاهرة، المياه عن كافة المناطق بالقاهرة؛ بسبب تغيّر لون المياه.

وكانت منطقة حلوان هي أكثر المناطق المتضررة من انقطاع المياه، حيث تم تخفيف ضغطها في بعض المناطق، وتم قطعها بشكل كامل في مناطق أخرى؛ وذلك نتيجة أن كميات المياه الموجودة في الشبكة مرتفعة للغاية، وتم قطع المياه حتى يتم التمكّن من تصريف مياه الأمطار الكبيرة التي استقبلتها الشبكة في اليومين الماضيين.

وكان “هاني يونس” – المستشار الإعلامي لمجلس رئاسة الوزراء – أعلن الخميس، عن انقطاع الكهرباء والمياه عن بعض المناطق بالقاهرة؛ بسبب هطول الأمطار الشديدة، واستمرارها بدون انقطاع على بعض الأماكن، ما يضطرهم إلى قطع الكهرباء والمياه لفترات لحماية المواطنين.بالصور.. مياه نهر النيل في مصر تتحوّل إلى اللون الأصفر نهر النيل

جدير بالذكر أيضاً، أن جميع أحياء محافظة الجيزة، قد شهدت منذ الخميس، تساقط أمطار غزيرة؛ أدّت إلى تساقط شجرة بمنطقة “الطالبية” في حي “الهرم”، كما أدّت إلى قطع المياه في منطقة “هضبة الأهرام” وبعض المناطق الأخرى.

حيث تحوّلت الأمطار التي شهدتها البلاد، الخميس، إلى سيول في شوارع الجيزة، وتسبّبت في غرق عدد من المنازل والمحال التجارية بأماكن متفرقة.

بالصور.. مياه نهر النيل في مصر تتحوّل إلى اللون الأصفر نهر النيل

بالصور.. مياه نهر النيل في مصر تتحوّل إلى اللون الأصفر نهر النيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق