“كورونا” يغلق ٥٠١ مركز دروس خصوصية في محافظات مصر

شنّت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومحافظات مصر، اليوم الأحد، حملة مشتركة بين مجالس المدن والإدارات التعليمية على سناتر الدروس الخصوصية؛ كإجراء احترازي لمنع تفشي وباء “كورونا“.

وأسفرت الحملة عن إصدار قرارات تشميع للمخالفين، حيث تم إغلاق وتشميع 400 سنتر للدروس الخصوصية بمحافظة كفر الشيخ، وتم إبلاغ الإدارة بأسماء المدرسين التابعين للإدارة والذين يعملون بهذه السناتر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما تم إغلاق 20 مركزاً للدروس الخصوصية بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، في حملة بالاشتراك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية.

وفي محافظه أسوان تم إغلاق وتشميع 29 مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة، في ظل خطة الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وفي إطار قرار السلطات المصرية بتعطيل الدراسة 15 يوماً."كورونا" يغلق ٥٠١ مركز دروس خصوصية في محافظات مصر كورونا

جدير بالذكر أن الحملة شملت، أمس السبت، غلق 20 مركزاً للدروس الخصوصية، داخل حي السويس وفيصل، بالإضافة إلى استهداف عدة مراكز بحي الأربعين في محافظة السويس.

وفي محافظة المنوفية، شنّت مديرية الأمن بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والوحدات المحلية حملةً مُكبّرة لغلق مراكز الدروس الخصوصية في مدن وقرى المحافظة المختلفة.

وقال “مختار شاهين” – وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية -: إنه تم حتى الآن إغلاق 15 مركزاً للدروس الخصوصية شملت 7 في مدينة “شبين الكوم”، و7 في مدينة “قويسنا”، و3 في مدينة “بركة السبع”.

من جانبه، قال الدكتور “طارق شوقي” – وزير التربية والتعليم والتعليم الفني – خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: “هناك تعليمات عليا صدرت بضرورة مكافحة مراكز الدروس الخصوصية، وليس من المعقول أن نسمح بأي تجمعات أياً كانت؛ حمايةً لأبنائنا الطلاب وكإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا”.

وكانت السلطات المصرية، قد قررت، أمس السبت، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق