بسبب كورونا.. حظر “الشيشة” وإلغاء المناسبات والأسواق و10 آلاف للمخالف

قرّر “خالد عبد العال” – محافظ القاهرة – حظر تناول “الشيشة” بمقاهي وكافيتريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التى يتم تقديمها بها، مؤكدًا أن المنشأة غير الملتزمة بهذا القرار سيتم غلقها على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 

وبرّر “عبد العال” تلك الإجراءات بأنها تأتي من أجل “الحفاظ على صحة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا”، مؤكدًا أن “المنشأة غير الملتزمة بهذا القرار سيتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه عليها وغلقها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها”.

وفي سياق متصل، أصدر “إبراهيم أحمد أبو ليمون” – محافظ المنوفية – توجيهاً بغلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية حتى نهاية مارس الحالي، مشدداً بعدم إقامة فعاليات الأفراح والحفلات؛ لمنع الازدحام والاختلاط لحماية المواطنين. بسبب كورونا.. حظر "الشيشة" وإلغاء المناسبات والأسواق و10 آلاف للمخالف الشيشة

كما وجّه المحافظ بتشديد الإحكام والرقابة على جميع المحلات العامة والمطاعم والكافتيريات وأماكن تخزين الأغذية والسلع على أن يتم الغلق الفوري لجميع المحلات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأصدر المحافظ قراراً بمنع تقديم “الشيشة” بكافة المقاهي والكافتيريات والأماكن العامة بدائرة المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لذلك.

جدير بالذكر أن الدكتور “مصطفى مدبولي” – رئيس مجلس الوزراء – قرّر، اليوم الإثنين، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، اعتبارًا من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق يوم 19 مارس، حتى يوم 31 مارس الجاري.

كما قرّر “مدبولي” تخفيض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية، بما يضمن تقليل الاختلاط بين المواطنين للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وكان “أسامة هيكل” – وزير الدولة للإعلام – قد أعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مصر إلى 150 حالة، منهم 80 حالة مصرية، و3 وفيات، حتى الآن، موضحاً أن قرار تعليق حركة الطيران هدفه الحفاظ على صحة المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق