بسبب كورونا.. #الغاء_الترم_الثاني و #نجاح_جميع_الطلاب يجتاحان “تويتر”

اجتاح وسما “#الغاء_الترم_الثاني” و “#نجاح_جميع_الطلاب” مواقع التواصل الاجتماعي, وتصدَّرا قائمة الأكثر تداولاً في مصر، وذلك بعد الظروف التي تعرّضت لها البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا”، وعدم تمكُّن الحكومة من السيطرة عليه من خلال الإجراءات التي اتخذتها، من توقف الدراسة وغلق المدارس والجامعات وعدم توفير وسائل بديلة كما فعلت دول أخرى، وطالب الطلاب والأهالي “عبد الفتاح السيسي” ووزير تعليمه بإلغاء الترم التاني ونجاح الطلاب بدون خضوعهم للامتحانات. 

فغرد “يوسف“: “نقدر نخلي الهاشتاج عالمي ، متوقفوش وكملو #حياتنا_اهم_من_التعليم #Cancel_the_second_term #cancel_the_second_smester #الغاء_الترم_الثاني #الكورونا“.

وعلقت “لينا“: “#الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم”.

وأضاف “مالك“: “شباب فعلو الهشتاج دا والله هنسقط وهنتشحطت لو متلغاش #الغاء_الترم_الثاني  #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم“.

وأكد “أحمد جاد“: “مش هننزل حياتنا اهم #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم #احنا_ولادك_يا_ريس“.

وكتبت “سمر“: “عايزينا نبقا زيهم #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم #احنا_ولادك_ياريس #Cancel_the_second_term #cancel_the_second_smester“.

ونوّه “ايمو“: “لو عايزين تقللو انتشار الفيروس الغو الدراسة #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #صحتنا_وحياتنا_اهم_من_التعليم #صحتناً_اهم_من_التعليم“.

وعلق “السيد مجدي“: “كتبنا وقلنا ولم يستمع احد اقفل التنقل بين المحافظات والغي الدراسة بمصر. الموضوع ليس مكابرة قدر ما هو مسؤولية وحياة الناس #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب“.

وطالب “باسم“: “خلو الهاشتاج عربي وانجلش علشان يبقي عالمي #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم #Cancel_the_second_term #cancel_the_second_smester“.

ولفت “حسن“: “#نجاح_جميع_الطلاب الفيروس خطير”.

وسخر “أحمد“: “الشعب المصري مستعد يدعي ربنا ان الفيروس ده يستمر علشان يلغوا الترم التاني والموظفين يقبضوا وهما ف البيت شعب فاشل بطبعه #نجاح_جميع_الطلاب“.

وغرد “الصقر“: “#نجاح_جميع_الطلاب كفايا كده الغو الترم الثاني ونجحوا الطلاب صحتنا اهم”.

وكان رئيس الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” قد قرّر، السبت الماضي، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الأحد الماضي. بسبب كورونا.. #الغاء_الترم_الثاني و #نجاح_جميع_الطلاب يجتاحان "تويتر" #الغاء_الترم_الثاني

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إن قرار “السيسي” جاء في إطار “خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد”.

جدير بالذكر أن الدكتور “جون جبور” – ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر – كان قد كشف، أمس الأربعاء، وجود 6 حالات وفاة في مصر، مضيفاً أن هناك 3 آلاف و50 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا” داخل البلاد، وهو ما التزمت الحكومة تجاهه الصمت حتى كتابة هذه السطور.

ما كشف عنه “جبور” يخالف الأرقام الرسمية التي أعنتها وزارة الصحة والسكان في مصر، حيث كشفت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله بفيروس “كورونا” المستجد حتى أمس الأربعاء، 210 حالات، من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق