بسبب فيروس “كورونا”..وقف عروض “الصوت والضوء” بمعابد الكرنك من اليوم

أصدر “هانى الضوى” رئيس قسم التسويق بشركة مصر للصوت والضوء بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، قرار بإلغاء كافة عروض الصوت والضوء بمعابد الكرنك، ويأتي ذلك كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، بعد ارتفاع عدد المصابين بالوباء.

ويبدأ أغلق عروض الصوت و الضوء اليوم الجمعة، وحتى 31 مارس الجارى،ووقف العروض بكافة المعالم الآثرية.

الجدير بالذكر جاء ذلك القرار فى أعقاب خطوات السلطات المصرية للتقليل من التجمعات، ومع مغادرة كافة الأفواج السياحية التى كانت متواجدة بمصر والأقصرمع تعليق رحلات الطيران أمس الخميس وحتى 31 مارس الجارى.

وكانت أعلنت وزارة الصحة في مصر، أمس الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة، و46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.بسبب فيروس كورونا....وقف عروض الصوت والضوء بمعابد الكرنك من اليوم  كورونا

وقال المتحدث باسم الوزارة في مصر، خالد مجاهد، إن إجمالي المصابين وصل بذلك إلى 256 حالة، من بينهم 7 حالات وفاة، وتماثل للشفاء 28 شخصا من المصابين.

يذكر أن الدكتور “جون جبور” – ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر – كان قد كشف، الأربعاء الماضى، وجود 6 حالات وفاة في مصر، مضيفاً أن هناك 3 آلاف و50 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا” داخل البلاد، وهو ما التزمت الحكومة تجاهه الصمت حتى كتابة هذه السطور.

وظهرت أول حالة لصيني حامل لوباء “كوفيد-19” في 14 فبراير الماضي، شابه تكتم كبير من السلطات حتى نهاية الشهر، رغم إعلان دول خارجية وصول حالات إيجابية قادمة من مصر.

وحتى أمس الخميس، أصاب “كورونا” قرابة 237,161 ألفاً حول العالم، وتوفي أكثر من 9835، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً حول تأثيرات كورونا الكارثية:

* ركود اقتصادي “وشيك” بسبب كورونا.. تعرف علي التفاصيل؟

* ردود فعل غاضبة بعد إصابة رئيسة التمريض في مستشفى دمياط بفيروس كورونا

* شاهد بالفيديو| سفير “فرنسا” بالقاهرة يعتبر الإمكانات الصحية بمصر تواجه “تحد صعب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق