المصريون عن إرسال السيسي مليون كمامة لإيطاليا: “فشخرة وأطباؤنا أولى”

كارثة من العيار الثقيل، ارتكبتها السلطات المصرية، رغم النقص الشديد في الكمامات الطبية في البلاد بعد تفشي فيروس “كورونا”، هبطت طائرة شحن تابعة لشركة “مصر للطيران” في مطار “مالبينسا” بإيطاليا تحمل مستلزمات طبية منها مليون كمامة.

وأكدت مصادر مطلعة داخل الحكومه المصرية، أن الشحنة تبلغ أكثر من مليون كمامة للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد بإيطاليا، وأن تلك الكمامات سوف يتم إرسالها إلى منطقة “لومباردي” الإيطالية.

ومع مخاوف انتشار فيروس “كورونا” الجديد، زاد الإقبال على الكمامات الواقية في مصر، الأمر الذي أدّى إلى نفاد هذه المنتجات من مستشفيات وصيدليات كثيرة، وارتفاع أسعارها بشكل كبير، كما تحايل مصريون على نقص الكمامات في السوق بعمل كمامات من القماش.

ومع الإقبال الشديد على شراء الكمامات تحسباً من انتقال الفيروس إلى الشارع المصري، ارتفعت الأسعار بحسب تجار لـ “العربية. نت” بنسب بلغت 90%.المصريون عن إرسال السيسي مليون كمامة لإيطاليا: "فشخرة وأطباؤنا أولى" إيطاليا

وأكد التجار أن الإقبال المرتفع لم يقتصر على شراء الكمامات وحدها بل امتد للمطهرات، وكافة الأدوات الوقائية التي يرون أهميتها لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقال عدد من أصحاب محلات المستلزمات الطبية في تصريحات إعلامية:

إن مصر صدّرت للخارج كل الكميات المنتجة محلياً، فضلاً عن قيام تجار كبار بشراء كميات ضخمة من السوق المحلية لبيعها بالخارج بأسعار خرافية، مما يحقق مكاسب أعلى بكثير من بيعها محلياً.

غضب واسع

وتزامناً مع إرسال الكمامات إلى إيطاليا شهدت وسائل التواصل الاجتماعي غضباً واسعاً بسبب معاناة مصر من نقص حاد في الكمامات الطبية، بعد ظهور فيروس “كورونا” في البلاد، وتسجيل قرابة 300 حالة إصابة و10 وفيات.

وقالت الدكتورة “سمر“: “أنا مش هقول دي كارثة.. دي قلة أدب!!! ساحبين الكمامات من المستشفيات ومن السوق والدكاترة حتى مش عارفين يجيبوا على حسابهم، ورايحين تتفشخروا بيها في ايطاليا! ده استهتار بحياة الكوادر الطبية.. انتوا مش مستوعبين ان الكارثة الحقيقية ان الاطباء يتعدوا؟ هيبقوا ناقل متحرك للعدوى”.

وأضافت “زهرة“: “السيسي الهمام ابن البلد أرسل معونات طبية لإيطاليا واحنا هنا اطبائنا وطواقم التمريض مفيش عندهم إمكانيات وبيجيلهم الفيروس واحنا مش لاقيين الكمامات ولو لقيناها بتبقي بأسعار السوق السودة، حد يقوله أن مصر اولي يخرب بيت اوووماااك #كورونا“.

وقال حساب “الدكتور شديد“: “اليوم السابع: وصول طائرة شحن مصرية مطار مالبينسا تحمل مليون قناع لمساعدة إيطاليا لمواجهة كورونا … _ الشعب والدكاتره مش لاقين كمامات في مصر و #السيسي الحنين بيدور على مكاسب سياسيه مع أيطاليا..”.

وقالت حركة “شباب ضد الانقلاب“: “باعت لايطاليا طيارة مشحونة بادوات وقائية عشان يساعدهم فالازمة وسايب المستشفيات والاطباء من غير كمامات بيعرّض حياته الى بينقذونا للخطر وبيلم الكمامات من المستشفيات عشان يودّيها ايطاليا #السيسى #كورونا #إيطاليا“.

وعلق حساب “مجرد حرف“: “‏عندما تكون المستشفيات خالية من الكمامة للأطباء وسعر الكمامة من جنيه وربع الى سبعة جنيهات فماذا تفعل الحكومة المصرية الرشيدة تتبرع بمليون كمامة الي ايطاليا ونذهب نحن الى الجحيم وتحيا مصر 3 مرات”.

رغم ندرتها.. “مستقبل وطن” يوزع الكمامات في “التجمع”

من جانبهم ورغم شكوى الأطباء من ندرتها ونقصها في المستشفيات، قام أعضاء حزب “مستقبل وطن” – المؤيد للسيسي – في منطقة “التجمع الخامس”، الخميس الماضي، بتوزيع كمامات ومنشورات توعوية بخصوص فيروس “كورونا” على المحلات والسيارات والعمال والمواطنين في الشوارع.

وتكوّنت الفرق من مجموعة من الشباب المتطوعين، وأعضاء الحزب، وسلّمت أمانة الحزب لهم رداءً واقياً من الفيروسات، وأقنعة، إضافة إلى المادة المطهرة التي ستستخدم في تعقيم الأماكن؛ للمساهمة في الوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المتسجد “كوفيد 19”.

وشنّ رواد موقع التواصل الاجتماعي حملة هجوم على الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر الحزب صوراً لبعض الأعضاء بعد توزيع الكمامات على المواطنين فى شوارع “التجمع الخامس”.

ويعد حي “التجمع الخامس” هو إحدى التجمعات السكنية الحديثة بمدينة القاهرة الجديدة, وهو أكثر المناطق السكنية الفخمة بالقاهرة, ومزاياه العديدة التي لا حصر لها, فهو مكان لا يختلف عليه اثنين في القاهرة؛ فهو وجهة الطبقة الأرستقراطية, ووجهة رجال الأعمال وذوي المناصب العليا؛ وذلك لاحتوائه على أرقى أحياء للسكن.

وقال حساب “محدش واخد منها حاجة“: “حزب مستقبل وطن اختار ارقي مكان في مصر واختار مول مش هينزل عنده غير الناس الهاي اللي مش محتاج يتوزع عليه كمامه ببلاش بس لزوم اللقطه بقي، بالمناسبه مقر الحزب علي بعد خطوتين من المول ده كنتوا انزلوا المناطق الشعبيه فيها ناس مش لاقيه تاكل ولا لاقيه الكمامات #مصر_الجديده“.

وقالت “ريري“: “يا حزب مستقبل وطن ،انتم كده بتضروا الناس ،الكمامات والجوانتيات وفروها للاطقم الطبية ،،الناس العادية تغسل ايديها ، وزعوا صابون لو مصرين تتصوروا وتعملوا بروباجندا ،جاتكم وكسة”.

وأضاف حساب “الملاك الحزين“: “حزب #مستقبل_وطن يوزع الكمامات على المواطنين في شوارع التجمع_الخامس لمواجهة #كورونا * التجمع الخامس ؟! ما تنزلوا امبابة ولا الوراق ولا السنبلاوين .. هو موضوع اللقطة ده مش هنخلص منه”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس الجاري مرض فيروس كورونا كـ “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدةً أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربةً عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق