وقف الدوري الأسترالي بعد تخطي حصيلة المصابين بكورونا 1000 شخص

أصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الأحد، قراراً بوقف دوري الرجال للمحترفين حتى يونيو المقبل، في الوقت الذي تم فيه إلغاء دوري السيدات، أمس السبت، وذلك في ضوء قيود السفر المشددة في البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم تعطيل دوري “الرجبي” بجانب دوري كرة القدم الأمريكية للرجال في الوقت الراهن، بعدما جرت المباريات بدون جمهور في الفترة الأخيرة.

وقال “جيلون ماكلاشلان” – الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الأسترالي -: “القول بأن هذا هو التهديد الأكثر خطورة للعبتنا في غضون 100 عام ليس مبالغة، الآثار غير مسبوقة”.

وأضاف “الآثار الواقعة على لعبتنا وعلى المجتمع الأشمل غير مسبوقة.. كمجتمع علينا أن نتخذ كل التصرفات الضرورية لنتجاوز ذلك سوياً”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي “سكوت موريسون”: إنه ينبغي إلغاء جميع الانتقالات الداخلية لمسافات طويلة غير الضرورية داخل أستراليا.وقف الدوري الأسترالي بعد تخطي حصيلة المصابين بكورونا 1000 شخص كورونا

حيث حذّر من تطبيق المزيد من الإجراءات “الصارمة” وفرض التباعد الاجتماعي، بما في ذلك عمليات الإغلاق في المناطق التي يتفشى فيها فيروس “كورونا” المستجد.

وقال رئيس الوزراء: “التباعد الاجتماعي هو أهم سلاح ضد انتشار الفيروس”.

وأضاف أنه سيجري السماح بإجراء المهام اليومية مثل التسوق أو اصطحاب الأطفال إلى المدرسة في إطار قيود السفر، ولكن الرحلات الجوية غير الضرورية أو الرحلات الطويلة يجب أن تتوقف.

الجدير بالذكر أن السلطات قد أغلقت شاطئ “بوندي” الشهير في “سيدني”، أمس السبت، بعد أن تجاوز عدد الأشخاص هناك الحد المسموح به للتجمع في الهواء الطلق في أستراليا كجزء من التعامل مع تفشي فيروس “كورونا”.

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في أستراليا إلى 1,068 شخصاً بينهم عشرة أمريكيين تم وضعهم في الحجر الصحي في ولاية “ساوث أستراليا” (جنوب أستراليا).

واتّخذت أستراليا مجموعة تدابير جذرية لاحتواء تفشي “كورونا” المستجد بينها إغلاق الحدود أمام الأجانب وغير المقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق