“المقاولون العرب” تعلق العمل بمشروع الخط الثالث للمترو بسبب كورونا

قرّرت شركة “المقاولون العرب”، تعليق العمل بمشروع مترو الأنفاق، الخط الثالث، المرحلة الرابعة “ب”، اعتبارًا من اليوم الإثنين بجميع مناطق المشروع؛ حفاظًا على أرواح العاملين به من فيروس “كورونا“.

وأضافت “المقاولون العرب”، أنه تم البدء في تعقيم ورش جميع المحطات والمكاتب المؤقتة، على أن يتم استئناف العمل اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، الموافق 29 مارس الجاري، بعد الاطمئنان تمامًا على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية بالمشروع.

وكان النائب “جون طلعت” عضو مجلس النواب، قد تقدّم أمس الأحد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بشأن إيقاف مرفق مترو الأنفاق؛ نتيجة حالة الزحام الكبير والتجمعات التي تسيطر عليه

"المقاولون العرب" تعلق العمل بمشروع الخط الثالث للمترو بسبب كورونا كورونا

 بشكل يومي، ما يمثل بيئة خصبة لانتشار فيروس “كورونا”.

وأضاف “الجميع يري الصور التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحجم هذه التجمعات والزحام الكبير، وبالتالي وقف العمل به أصبح ضرورة من أجل المرور من هذه الأزمة وحتى لا تكون النتائج وخيمة على المجتمع”.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأحد، أن الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد تم تسجيلها في 24 محافظة، مضيفةً أن عدد الإصابات اليومية لا تُعدّ مقياساً للوضع في مجال انتشار الفيروس في البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، “خالد مجاهد”: إن “الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ستساهم في تقليل عدد الإصابات على المدى البعيد، وهو ما حدث في المحافظات السياحية على سبيل المثال”.

وأكد أن الوزارة سجلت، أمس الأحد، 33 إصابة جديدة جميعها لمصريين مخالطين لمصابين بـ “كورونا”، مشيراً إلى أن مصر تطبق كافة إرشادات منظمة الصحة العالمية الخاصة.

وكشف “مجاهد” عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس “كورونا” المستجد من مستشفى العزل، هم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقّيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 شخصاً حتى يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق