لأجل غير مسمى.. “كورونا” يؤجل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، عن تأجيله لنهائي بطولة دوري “أبطال أوروبا” إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس “كورونا“. 

وكان من المفترض أن يُلعب نهائي “دوري الأبطال” في نهاية شهر مايو المقبل على الأراضي التركية في العاصمة إسطنبول، ولكن انتشار “كورونا” جعل “اليويفا” يقرر تأجيله.

نهائي “الأبطال” ليس الحدث الوحيد الذي تم تأجيله، فأيضًا نهائي بطولة “الدوري الأوروبي” تم تأجيله والذي يفترض أن يقام في مايو هو الآخر ولكن في “بولندا”.

كما تم تأجيل نهائي دوري “أبطال أوروبا للكرة النسائية”، وأُرفِق بالتغريدة التي أُعلِن فيها عن هذه التأجيلات تأكيد بأن الموعد الجديد لهذه المباريات لم يتم تحديده بعد.

“قنبلة بيولوجية”، كيف حوّل كورونا ليلة أحلام أتالانتا إلى أسوأ كابوس في بيرجامو؟ 

ومن المفهوم قرار “اليويفا” بتأجيل هذه الفعاليات في ظل توقف البطولات القارية والمحلية بسبب “كورونا” مع عدم تبين الموعد المتوقع لعودة “كرة القدم” بشكل عام للحياة.

وكان “الاتحاد الأوروبي” قد سبق وأعلن أيضًا عن تأجيل بطولة كأس “الأمم الأوروبية” لتصبح في صيف 2021 بدلًا من الصيف المقبل لمنح الدوريات فرصة لأن تُستكمل بعد الإيقاف الطويل المتوقع. لأجل غير مسمى.. "كورونا" يؤجل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا كورونا

يذكر أن كرة القدم في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا قد تم إيقافها حتى أجل غير مسمى أيضًا رغم تحديد موعد مبدئي للعودة في شهر أبريل، لكن الفكرة تبدو مستحيلة مع تمدد وتوسع كورونا وعدم السيطرة عليه.

ووصل عدد المصابين اليوم الإثنين، لأكثر من 350 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 15 ألف حالة وفاة.

وقالت وكالة “فرانس برس” للأنباء إنها أحصت أكثر من 350 ألف إصابة بالفيروس بالاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الحكومات ومنظمة الصحة العالمية.

وسجل ما لا يقل عن 350 ألفاً و142 إصابة و15873 وفاة في 174 بلداً ومنطقة، علماً أن هذه الأعداد تعكس واقع تفشي الوباء في شكل جزئي لأن عددا كبيرا من الدول لا تجري فحوصا سوى للحالات الأكثر خطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق