إطلاق سراح آلاف المساجين في أمريكا لمنع تفشي وباء “كورونا”

قرّرت السلطات المحلية في عدد من الولايات الأمريكية إطلاق سراح آلاف المساجين، في محاولة لمنع تفشي فيروس “كورونا” في السجون. 

وذكرت صحيفة “وول ستريت”، اليوم الإثنين، أن السجون في كاليفورنيا، ونيويورك، وتكساس، بدأت إطلاق سراح المساجين الذين لا يزالوا يقضون مدة محكوميتهم على خلفية قضايا إجرامية خفيفة، وكذلك المساجين المُسنّين والذين يعانون من أمراض.إطلاق سراح آلاف المساجين في أمريكا لمنع تفشي وباء "كورونا" كورونا

ونقلت الصحيفة عن قاضي القانون الإداري في ولاية أوهايو، “برندان شيهان”، قوله: “نحن لا نفتح أبواب السجون ولا نسمح للمساجين بالمغادرة، وإنما نبحث عن المجرمين غير الخطرين، الذين ارتكبوا جرائم بسيطة، وننظر في الحالات التي تعاني من خطر صحي كبير”.

وأعلنت جامعة “جونز هوبكنز”، اليوم الإثنين، أن عدد المصابين بفيروس ”كورونا” المستجد في الولايات المتحدة ارتفع بأربعة آلاف وصولاً إلى 35206 شخص.

وقالت الجامعة، التي تحسب الإحصاءات المحلية والاتحادية: إن عدد الوفيات بلغ 471 حالة.

إلى ذلك، تم تسجيل 31057 حالة في الولايات المتحدة بحسب إحصاءات الجامعة. حيث سجلت السلطات الصحية وفاة 390 شخصاً.

ووضعت جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة، كأكثر الدول المتضررة من تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) في العالم، بعد الصين وإيطاليا.

وكانت منظمة الصحة العالمة قد أعلنت يوم 11 مارس 2020 أن تفشي وباء “كورونا” المستجد جائحة عالمية، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل عتبة الـ 14 ألف شخص، ويبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في 167 دولة وإقليم في العالم أكثر من 339 ألف حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق