موسكو توجه طائرة إلى القاهرة لإجلاء رعايا روس وإعادتهم لبلادهم

أعلنت وزارة النقل الروسية، بأن رحلة لشركة الخطوط الجوية الروسية “إيروفلوت”، أقلعت من موسكو إلى القاهرة؛ لنقل المواطنين الروس، حيث سيعود نحو 160 شخصاً إلى الوطن.

وجاء في بيان الوزارة الذي نشر على موقع “تويتر”، اليوم الإثنين، أن رحلة شركة طيران “إيروفلوت” رقم “إس يو 400″، (موسكو – القاهرة)، أقلعت من مطار “شيريميتيفو”، في الساعة 09.03 بتوقيت موسكو؛ لنقل المواطنين الروس، وسيعود نحو 160 شخصاً على متنها.موسكو توجه طائرة إلى القاهرة لإجلاء رعايا روس وإعادتهم لبلادهم موسكو

وحَدَّت روسيا – وعدد من البلدان الأخرى على خلفية جائحة فيروس “كورونا” – وبشكل كبير من الحركة الجوية، واضطرت شركات الطيران لإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، كما قامت بعض الدول بإغلاق الحدود، والآن تضطر الدول إلى إعادة مواطنيها إلى البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الروسى “ميخائيل ميشوستين”، اليوم الإثنين، تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في عموم روسيا إلى 438 إصابة.

وذكر بيان للمركز الروسي في بيان أن من بين الإصابات الجديدة المسجلة اليوم 54 إصابة تم رصدها في موسكو، لافتاً إلى أن معظم المواطنين المصابين زاروا خلال الأسبوعين الماضيين دولاً تعتبر أحوالها الصحية سلبية في ظل تفشي “كورونا”.

وأضاف أن كل المصابين يخضعون حالياً للعزل الصحي، موضحاً أنه تم وضع جميع الأشخاص الذين تواصلوا معهم تحت المراقبة الطبية.

وأشار البيان إلى أن العدد الإجمالي للخاضعين للمراقبة الطبية في عموم روسيا يبلغ في الوقت الراهن 52.7 ألف شخص.

وكان مركز العمليات الروسية لمكافحة فيروس “كورونا” قد أعلن أمس الأحد عن تسجيل 61 إصابة جديدة بالفيروس في عموم روسيا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 367 إصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمة قد أعلنت يوم 11 مارس 2020 أن تفشي وباء “كوفيد-19” جائحة عالمية، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل عتبة الـ 14 ألف شخص، ويبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في 167 دولة وإقليم في العالم أكثر من 339 ألف حالة.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، في مصر 327 حالة، توفي منهم 14 حالة، فيما تماثل للشفاء 56 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق