بعد قرار حظر التجول.. اتحاد الكرة يمد تعليق الدوريات ١٥ يوماً أخرى

قرّر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مد تعليق نشاط كرة القدم في البلاد لمدة 15 يوماً أخرى، في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وقرارات حظر التجول الجزئي التي صدرت من رئيس الوزراء.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

“بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر على حركة المواطنين لمدة أسبوعين اعتباراً من الغد الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، قرّر الاتحاد المصري لكرة القدم تمديد تعليق نشاط اللعبة اعتباراً من 30 مارس 2020 لمدة 15 يوماً أخرى”.

وأضاف البيان: “يسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السّنية”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بتعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوماً اعتباراً من 15 مارس الجاري.

🔴 مد تعليق نشاط كرة القدم 15 يوما أخرى …..🇪🇬🏆 بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر على…

Gepostet von EFA am Dienstag, 24. März 2020

والجمعة الماضية، كشف مسؤولو اتحاد الكرة أن الدور الثاني من عمر الدوري العام يحتاج لـ 3 شهور حتى يتم إنهاء المسابقة بشكل كامل.

وتابع مسؤولو اتحاد الكرة أن عودة الدوري أول مايو المقبل تعني نهايته قبل أولمبياد “طوكيو 2020″، أما إذا تأخّر عن ذلك سيكون من الصعب استكماله إلا لو تم تاجيل الأولمبياد لوقت لاحق فهذا يعني إنقاذ الدوري من الإلغاء.

وأوضح المسؤولون مصير لقبي السوبر اللذين حصل عليهما “الأهلي” و”الزمالك” هذا الموسم في حالة إلغاء الموسم الجاري وأقيم في الموسم الجاري بطولتين سوبر، الأولى قبل بداية الموسم بين “الأهلي” و”الزمالك”، والمتعلقة بالموسم الماضي، كما أقيمت في وسط الموسم بطولة سوبر أخرى بين “الأهلي” والزمالك” أيضاً متعلقة بالموسم قبل الماضي.

وأكد مسؤولو الجبلاية أن اللقب الذي فاز به أي فريق حُسم أمره وانتهى وقرار الإلغاء يسري على البطولات التي لم تستكمل فقط، مثل الدوري والكأس هذا الموسم.

وطالب “عدلي القيعي” – مستشار لجنة التعاقدات بالنادي “الأهلي” – المسئولين في اتحاد الكرة المصري، أنه حال إلغاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم لابد أيضاً إلغاء بطولة السوبر المحلي.بعد قرار حظر التجول.. اتحاد الكرة يمد تعليق الدوريات ١٥ يوماً أخرى

وأوضح “القيعي” في تصريحات تلفزيوينة لقناة “الأهلي” أنه “لابد من استكمال بطولة الدوري المصري دون حضور الجمهور؛ لأنه يوجد مراكز لم تحسم في جدول ترتيب البطولة، وهذا الأمر يتسبّب في وقيعة بين الأندية بسبب المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل”.

وتشهد الساحة الرياضية على مستوى العالم شللاً بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد الذي تفشى في كل بقاع الأرض، مما أدّى لإلغاء العديد من المباريات العالمية.

وفي نفس السياق، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مساء أمس الإثنين، عن تأجيله لنهائي بطولة دوري “أبطال أوروبا” إلى أجل غير مسمى؛ بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وكان من المفترض أن يُلعب نهائي “دوري الأبطال” في نهاية شهر مايو المقبل على الأراضي التركية في العاصمة “إسطنبول”، ولكن انتشار “كورونا” جعل “اليويفا” يقرر تأجيله.

وكان “الاتحاد الأوروبي” قد سبق وأعلن أيضًا عن تأجيل بطولة كأس “الأمم الأوروبية” لتصبح في صيف 2021 بدلًا من الصيف المقبل لمنح الدوريات فرصة لأن تُستكمل بعد الإيقاف الطويل المتوقع.

يذكر أن كرة القدم في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا قد تم إيقافها حتى أجل غير مسمى أيضًا رغم تحديد موعد مبدئي للعودة في شهر أبريل، لكن الفكرة تبدو مستحيلة مع تمدد وتوسع “كورونا” وعدم السيطرة عليه.

وظهر اليوم الثلاثاء، أعلن “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، فرض حظر التجول بشكل جزئي، وغلق كافة المحال التجارية من 5 مساءً وحتى 6 صباحاً، والغلق التام للكافتيريات والمطاعم والنوادي الليلية, مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على البقالة أو الصيدليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق