بينها حظر التجول ليلاً.. مصر تفرض إجراءات جديدة لمواجهة “كورونا”

بشكل مفاجئ؛ أعلن “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، فرض حظر التجول بشكل جزئي، وغلق كافة المحال التجارية من 5 مساءً وحتى 6 صباحاً، والغلق التام للكافتيريات والمطاعم والنوادي الليلية, مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على البقالة أو الصيدليات. 

وجاءت قرارت “مدبولي” في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، على النحو التالي: 

– حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارًا من السابعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي. 

– إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من 7 مساء حتى 6 صباحا 

– إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محلات بيع السلع والمولات، من 5 مساءً حتى 6 صباحاً، مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت. 

– إغلاق جميع المقاهي والكافتيريات والكازينوهات وكل ما يقدّم أنشطة تسلية وترفيه بشكل كامل. 

– إغلاق جميع المطاعم وما يُماثلها من محال ومنشآت، مع اقتصار العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط. 

– تعليق تقديم جميع الخدمات للوزارات والمحافظات للمواطنين مثل السجل المدني والجوازات والشهر العقاري وتراخيص البناء باستثناء مكاتب الصحة. 

– إغلاق كل النوادي الرياضية والنوادي الشعبية ومراكز الشباب بكافة أنحاء الجمهورية. 

– مد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يوماً أخرى بعد 29 مارس. 

– استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض حجم العاملين في المصالح الحكومية والقطاع العام 15 يوماً أخرى بعد انتهاء مدة القرار الماضي في الأول من أبريل، باستثناء المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم. بينها حظر التجول ليلاً.. مصر تفرض إجراءات جديدة لمواجهة "كورونا"

قرار “مدبولي” جاء ليثبت حجم الإرباك والتخبط الذي تعيشه حكومة الانقلاب، حيث بحّت أصوات المصريين للمطالبة بفرض حظر التجول منذ أسابيع، لكن جميع هذه المطالبات قُوبلت بالرفض والنفي المتكرر من جانب حكومة الانقلاب والمتحدث العسكري، وكان آخرها أمس الإثنين من وزارة الداخلية التي نفت ما يتردّد عن فرض حظر التجول، معتبرةً ما يتم تداوله من أخبار مجرد “إشاعات”، بل أكّدت الوزارة إلقاء القبض على أدمن صفحة على موقع “فيس بوك” أعلنت خبر فرض الحظر.

لتفاصيل أكثر عبر الرابط التالي: 

وسط مطالبات بفرضه لمواجهة كورونا.. “الداخلية” تنفي تطبيق حظر التجول

وكانت وزارة الصحة والسكان في مصر، قد أعلنت، أمس الإثنين، تسجيل 39 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال الدكتور “خالد مجاهد” – مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة – في بيان: إنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، لافتاً إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندي، و4 حالات من المصريين.

كما أفاد بارتفاع عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس “كورونا” (كوفيد – 19) إلى 96 حالة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كورونا” المستجد حتى أمس الإثنين هو 366 حالة، و19 حالة وفاة.

فيما كشف “مجاهد” عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس “كورونا” من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقّيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحوّلت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق