بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي

تجمع الآلاف من المواطنين في عدة محافظات حول فروع البنك الأهلي وماكينات الصرف الآلي، لصرف المرتبات من الصراف الآلي أو الحوالات البريدية، وقد اصطفوا في طوابير ما اضطر أمن البنك للتدخل فى محاولة لمنع تكدسهم في مكان واحد حرصا على سلامتهم.

وعلى الرغم من التحذيرات العديدة من التجمعات لعدم انتشار فيروس كورونا، إلا أن المواطنين توافدوا منذ الصباح الباكر وتكدسوا حول الماكينات دون أي احتياطات.بعد قرار حظر التجوال..تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي  ماكينات الصرف

حيث شهدت مدينة كفر الزيات بالغربية، اليوم الأربعاء، في أول أيام لتطبيق قرارات رئيس الوزراء للحظر وتقليل حركة المواطنين، تكدسًا شديدًا للمواطنين وللموظفين والسيدات أمام البنوك، وذلك لصرف مرتباتهم من ماكينات الصرف وكذلك إنهاء أعمالهم بالبنوك قبل الواحدة والنصف ظهرا، خاصة مع تعديل مواعيد العمل الجديدة بالبنوك وإغلاقها في هذا التوقيت.

وأثار ذلك غضب الكثير من أبناء مدينة كفر الزيات نظرا لخطورة ذلك البالغة في ظل انتشار كورونا مع الاختلاط الكبير بين المترددين على ماكينات الصرف.

وأكد عدد من أهالي كفر الزيات، أن العديد من المواطنين تكدسوا أمام ماكينات الصرف بالمئات مما أدى زحام مروري وزحام بميدان المحكمة أكبر ميادين المدينة دون اتباع أي إجراءات احترازية لمنع انتقال وانتشار فيروس كورونا، داعين إلى ضرورة التدخل لتنظيم ذلك من قبل إدارة البنك المركزي وأجهزة الصحة والمحافظة.

وفي محافظة الشرقية وقف عشرات المواطنين في طوابير طويلة أمام الماكينات لسحب الأموال، واشتكى المواطنون من نفاد النقود داخل الماكينات وتعطل بعضها، ما تسبب في زحام شديد بالفروع الرئيسية للبنوك بعد توجه المواطنين للسحب من الفروع الرئيسية.بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي ماكينات الصرف

شهد مقر بنك مصر فرع الزقازيق، طوابير امتدت لعشرات الأمطار وتكدس وأزدحام من قبل المواطنين، الذين حضروا لاستلام رواتبهم وإنهاء معاملات مالية قبل تطبيق قرارات حكومية بتوقيف العمل وحظر تجوال المواطنين .

وشهدت مكاتب البريد تكدسًا شديدًا لصرف الحوالات النقدية والتحويلات وعمليات السحب قبل موعد الحظر.

وشهدت محافظة سوهاج، في اليوم الأول لتطبيق قرارات رئيس الوزراء للحظر وتقليل حركة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا ، تكدس شديد من المواطنين أمام البنوك.بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي ماكينات الصرف

حيث حرص المواطنون علي صرف مرتباتهم من ماكينات الصرف وكذلك إنهاء أعمالهم بالبنوك قبل الواحدة والنصف ظهرا خاصة مع تعديل مواعيد العمل الجديدة بالبنوك واغلاقها في هذا التوقيت.

الأمر الذي اثار غضب الكثير من أهالي سوهاج وخطورته البالغة خاصة مع الاختلاط الكبير بين المترددين علي ماكينات الصرف.

الجدير بالذكر كانت قد أعلنت وزارة المالية عن صرف المرتبات حتي يوم ٢٨ من الشهر الجاري، وشددت على المواطنين عدم التزاحم حول ماكينات الصراف الآلي، واخد الاحتياطات اللازمة والوقائية ضد فيروس كورونا، من خلال تعقيم أيديهم قبل وبعد عملية السحب للحفاظ على سلامتهم من اي أمراض.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كورونا” المستجد حتى امس الثلاثاء هو 402 حالة، من ضمنهم 80 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و20 حالة وفاة. بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي ماكينات الصرف بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي ماكينات الصرف بعد قرار حظر التجوال.. تكدس المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي ماكينات الصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق