كالتشيو ميركاتو.. “بيب جوارديولا” يتصدر قائمة المرشحين لتدريب “ميلان”

ذكرت صحيفة كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، اليوم الاربعاء، أن فريق “إنتر ميلان” وضع اسم “بيب جوارديولا”، المدير الفنى لفريق “مانشستر سيتى” الإنجليزى، في قائمة المرشحين لتدريب فريق “ميلان” الإيطالي في الموسم المقبل 2020-2021. 

وكان “ميلان” قد أعلن إنهاء التعاقد مع الكرواتي “زفونيمير بوبان” المدير الرياضي للنادي في مارس الجارى بعد مرور 9 أشهر على عمله داخل النادي الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أن اسم “بيب جوارديولا” مطروح بشدة لتدريب “ميلان” فى الفترة المقبلة، موضحة أن طموح الروسونيرى التعاقد مع مدرب صاحب مستويات عالية فى أقرب وقت ممكن والمدرب الإسباني يناسب هذه الفكرة بقوة.

وأوضحت الصحيفة أن نادي “ميلان” يمر بحالة من عدم الاستقرار في الفترة الحالية، خاصة بعد رحيل الكرواتي “زفونيمير بوبان”، المدير الرياضي، الأمر الذي سيجعل الإدارة مضطرة على القيام بالعديد من التغييرات، من بينها منصب المدير الفني للفريق.

وكان “ميلان” قد أعلن عن إنهاء التعاقد مع الكرواتي “زفونيمير بوبان”، المدير الرياضي للنادي، في شهر مارس الجاري، وذلك بعد مرور 9 أشهر من توليه المنصب.

وترى إدارة “ميلان” أن “جوارديولا” هو المدرب المناسب لشغل هذا المنصب، لا سيما بعد المستويات المذهلة التي قدمها رفقة “مانشستر سيتي” في المواسم الماضية.

وحقق “جوارديولا” العديد من الإنجازات، حيث قاد “مانشستر سيتي” للتتويج بلقب “الدوري الإنجليزي” لعامين متتاليين، كذلك قاد الفريق لحصد الرباعية المحلية في الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة، كأس الاتحاد، والدرع الخيرية).كالتشيو ميركاتو..بيب جوارديولا يتصدر قائمة المرشحين لتدريب ميلان جوارديولا

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تقديم “جوارديولا” تبرعًا بقيمة مليون يورو، لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد، والذي انتشر في إقليم “كتالونيا”، مسقط رأس المدرب.

وتعانى “إسبانيا” من تفشي فيروس “كورونا”، حيث تخطى عدد الوفيات هناك أكثر من 2000 حالة، وإصابة أكثر من 42 ألف شخص، أما “إيطاليا” تُعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا بالوباء، حيث تفوقت على “الصين”، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز الـ6 آلاف شخص أو أكثر، حيث خضعت المدينة بأكملها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى أن “جوارديولا” تبرع بمليون يورو ضمن حملة التبرعات للمساهمة في شراء معدات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية الومستشفيات في “كتالونيا”.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد “COVID-19“، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 16 ألف حالة، وإصابة أكثر من 420 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس “كورونا” المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة “ميكيل أرتيتا”، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي “فالنسيا” في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

وتسبب في تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج” والدوري الأوروبي “اليوروباليج”، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” وكأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2020” إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق