لمواجهة “كورونا”.. الصحة 5 مستشفيات جديدة للعزل الصحي

أصدر الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، قرر برفع أعداد مستشفى العزل على مستوى المحافظات، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

حيث بلغ عدد المستشفيات التي تم تخصيصها للعزل 5 مستشفيات، اثنان منهم في القاهرة وهما مستشفى 15 مايو ومستشفى العجوزة التخصصي، بالإضافة إلى ثلاثة في المحافظات، وهما مستشفى الصداقة ومستشفى قفط في قنا، ومستشفى قها في القليوبية. بحسب تصريحات اعلامية عن خالد مجاهد.

يذكر أن عدد مستشفيات العزل القائمة وجارٍ العمل بها، النجيلة بمرسى مطروح وإسنا بالأقصر وأبوخليفة بالإسماعيلية والعجمي بالإسكندرية ومستشفى تمي الامديد بالدقهلية.لمواجهة كورونا.. الصحة 5 مستشفيات جديدة للعزل الصحي كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) إلى 100 حالة.

وكشف الدكتور “خالد مجاهد”، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم، من أصل الـ100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، ما عدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عامًا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 402 حالة، من ضمنهم 80 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و20 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق