ليبيا تسجل أول إصابة بـ”كورونا”..تعرف على آخر المستجدات بالدول العربية

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في “ليبيا”، عن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، بعد فحصها من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني.

وأكد المركز أن “وزارة الصحة” ستقوم باتخاذه كافة الإجراءات لتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمريض.

وطالب المركز المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة، والالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عنه، وعن وزارة الصحة.

في السياق ذاته قال مدير عام المركز، بدر الدين بشير النجار، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا سجلت بطرابلس لشخص يبلغ من العمر 73 سنة عائدا من السعودية .

وأضاف النجار في بيان تلفزيوني في ساعة متاخرة، الثلاثاء، موضحًا أن “المصاب دخل إلى ليبيا في الخامس من مارس الجاري، وحالته الصحية مستقرة وتم عزله”.

وبخلاف إعلان ليبيا عن أول إصابة بفيروس كورونا نقدم لكم آخر المستجدات المتعلقة بالفيروس القاتل “كوفيد-19” من مختلف دول العربية:

الكويت

تعافي 4 مصابين من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 43، وتسجيل 4 إصابات جديدة.

عمانليبيا تسجل أول إصابة بـ"كورونا"..تعرف على آخر المستجدات بالدول العربية

تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

مصر 

فرض حظر التجول: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ليرتفع عدد المصابين إلى 366 حالة وتسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

وأصبح عدد الوفيات في مصر 19 حالة، بالإضافة إلى تعافي 68.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس الثلاثاء، تطبيق حظر التجول في البلاد بداية من الساعة السابعة مساء كل يوم وحتى السادسة في صباح اليوم التالي، ولمدة 15 يومًا، بالإضافة لعدة قرارات أخرى.

السعودية

أول حالة وفاة: أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 205 حالة داخل المملكة العربية السعودية ليبلغ عدد الحالات المسجلة بالإصابة بفيروس كورونا 767 حالة.

كما أكدت وفاة أول حالة بفيروس كورونا في المملكة، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت السلطات السعودية أيضًا تطبيق حظر التجول، مساء أمس الإثنين.

المغرب

حالات جديدة: زاد عدد الحالات المؤكدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب بواقع 28 حالة ، ليصل العدد الإجمالي لعدد المصابين بالجائحة إلى 143 مصابًا.

وتصدرت جهة فاس- مكناس، جهات المملكة من حيث عدد المصابين بالجائحة بواقع 35 حالة لتتجاوز لأول مرة جهة الدار البيضاء-سطات، التي سجل بها إلى حدود اللحظة 34 حالة، تليها جهة الرباط-القنيطرة، التي سجلت في الإجمالي حتى اليوم، 32 حالة، ثم جهة مراكش-آسفي، التي تم تعداد حالاتها المؤكدة في 15 حالة، بينما تحتل جهة طنجة-تطوان-الحسيمة المرتبة الخامسة، بواقع 9 حالات في المجموع إلى حدود اللحظة.

في حين ظل عدد الوفيات إلى حدود اللحظة، ومنذ بدأ انتشار الجائحة بالبلد متجمداً في عدد أربع وفيات.

واقتربت الحالتان الجديدتان المتماثلتان للشفاء، وهما مواطنان مغربيان من جهة الرباط- القنيطرة، إحداهما تنتمي لمدينة الرباط والحالة الأخرى تنتمي لمدينة تمارة.

قطر

في الصدارة: تتصدر دولة قطر الدول العربية من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، والذي بلغ عددهم إلى الآن 501 شخصًا، بدون وجود وفيات.

كما أعلنت قطر أن هناك 7 حالات جديدة، و37 عدد الإجمالي للمتعافين.

تونس

3 وفيات ومتعافي وحيد.. وأعلنت تونس إصابة 25 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 114، وهناك 3 حالات وفيات، وتعافى شخص جديد.

الإمارات

من دون وفيات في حين تعرض 198 شخصًا في دولة الإمارات العربية المتحدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتعافى 41 شخصًا منهم، إلى جانب حالتي وفاة.

وتخطى عدد الأشخاص المشمولين بتدابير العزل المنزلي حول العالم لمكافحة فيروس كورونا 2.6 مليار نسمة حين تدخل تدابير الإغلاق المفروضة في الهند حيز التنفيذ.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 407 آلاف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، فيما تعافى أكثر من 104 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق