إيران لأمريكا: لسنا بحاجة لكم ومستعدون لمساعدتكم في مواجهة “كورونا”

‏قال قائد الحرس الثوري الإيراني، “حسين سلامي“: إن “طهران” مستعدة لتقديم المساعدة للولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، حال طلبت ذلك.

وفي تعليقه على العرض الأمريكي لبلاده، حول مساعدتها في مواجهة “كورونا”، وصف “سلامي” العرض الأمريكي بـ “العرض المخادع”.
وأشار إلى حجم الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة بسبب الفيروس، مردفاً: “شخصياً، أوكد أننا مستعدون لتقديم المساعدة في حال احتاج الشعب الأمريكي لذلك”.
إيران لأمريكا: لسنا بحاجة لكم ومستعدون لمساعدتكم في مواجهة "كورونا" إيران
وأكد “سلامي” رفض “طهران” للعرض الأمريكي الخاص بمساعدتها في مواجهة “كورونا”، مبيّناً أنهم ليسوا بحاجة إليها.
وفي نفس السياق، أعرب المرشد الإيراني “علي خامنئي”، الأحد الماضي، عن رفض بلاده عرض الولايات المتحدة بمساعدة “طهران” في مكافحة فيروس “كورونا”، متهماً إياهم بتصنيع الفيروس.
ووصف “خامنئي” الإدارة الأمريكية بأنها “أسوأ عدو لإيران”، مضيفاً: “المسؤولون الأمريكيون كاذبون وظالمون، وعديمو الرحمة وإرهابيون، وتجتمع فيهم جميع الصفات السيئة”.
وأعرب عن استغرابه من تقديم الولايات المتحدة ولعدة مرات عرض مساعدة إيران في التغلب على الفيروس، متهماً الإدارة الأمريكية بتصنيع فيروس “كورونا”.
وأضاف: “أنتم متهمون بتصنيع فيروس كورونا، وأنا على دراية بمدى صحة هذا الادعاء، لذا أي شخص يتحلّى بالمنطق لا يستطيع الوثوق بدواء ستقدّمونه أنتم”.
وتابع: “يمكن لدوائكم أن يسبب استفحال المرض، والأطباء الذين سترسلونهم إلينا سيراقبون عن كثب التأثيرات الجانبية للسم الذي صنعوه، وكما يقولون: إن جزءاً من الفيروس تم إنتاجه بما يتناسب مع المورث الجيني للإيرانيين”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، قد عرض في أواخر فبراير الماضي، تقديم بلاده المساعدة لـ “طهران” في مواجهة الفيروس، الخطوة التي وصفها الرئيس الإيراني، “حسن روحاني”، بغير الصادقة، مطالباً واشنطن برفع عقوبات الأدوية على الأقل، عن بلاده.
هذا واقتربت إصابات “كورونا” في الولايات المتحدة حتى الآن، من 70 ألفاً، فيما تجاوزت الوفيات 1000 شخص.
وحتى ظهر الخميس، أصاب “كورونا” أكثر من 486 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 22 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 117 ألفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق