بسبب “كورونا”.. وضع ملك “ماليزيا” وزوجته تحت “الحجر الصحي”

أعلن القصر الوطني في “ماليزيا”، اليوم الخميس، خضوع الملك “عبد الله رعاية الدين المصطفى”، والملكة “عزيزة أمينة” للحجر الصحي، وأنهما لن يقبلا أية زيارة أو مقابلة رسمية، بعد تأكد إصابة عدد من العاملين بالقصر بفيروس “كورونا“. 

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية “برناما” عن مشرف القصر الوطني، أ”حمد فاضل شمس الدين”، قوله إن نتائج اختبارات سبعة أشخاص من موظفي القصر، أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).

وأضاف: “جلالة الملك السلطان “عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه” والملكة الحاجة “عزيزة أمينة ميمونة الإسكندرية” قد أخضعا لفحص طبي واختبار تشخيصي للفيروس، حيث جاءت نتائج تحاليلهما سلبية”.

ومع ذلك، أكد أن الملك والملكة يخضعان حالياً للحجر الصحي في القصر ولن يقبلا أية زيارة أو مقابلة رسمية إلى أن تنتهي فترة الحجر الصحي تمتد لـ14 يوماً بدأت أمس، الأربعاء.

وكان ملك “ماليزيا” دعا أمس مسلمي بلاده إلى تأدية صلاة الحاجة فرديًا في المنزل، سائلين إلى الله عزّ وجلّ أن يرفع البلاء والوباء مع الالتزام المستمر بالأوامر والمحظورات المترتبة على قرار تقييد التحركات.بسبب "كورونا".. وضع ملك "ماليزيا" وزوجته تحت "الحجر الصحي" كورونا

ولا يزال فيروس “كورونا” المستجد يرعب العالم، ويفرض على نحو ثلث سكان الكرة الأرضية التزام منازلهم، خوفا من تفشي أكبر للوباء الذي أصاب مئات الآلاف.

وفيما يأتي آخر الإحصاءات التي صدرت اليوم الخميس، عن انتشار الفيروس، في مختلف أنحاء العالم:

– الفلبين: سجلت 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 45 حالة وفاة.

– في الضفة الغربية: ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 83 بعد اكتشاف 15 إصابة في قرية بدو غرب رام الله.

– وزارة الصحة الكويتية: أعلنت تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أكدت تماثل 6 حالات للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى 49.

-الكيان الصهيوني: عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 2495.

– في الهند: ارتفع عدد الإصابات أيضا إلى 649 مقابل 13 وفاة.

– إيران: قررت تمديد إغلاق المدارس والجامعات ومنعت التجمعات.

– ألمانيا: ارتفعت الإصابات إلى 36508 والوفيات إلى 198.

-روسيا:  هيئة الطيران المدني أعلنت تعليق كافة الرحلات بدءا من الجمعة لمنع تفشي الوباء في البلاد.

– تايلاند: سجلت 111 إصابة جديدة مما يرفع عدد الإصابات إلى 1045.

– كوريا الجنوبية: سجلت 104 إصابات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الحالات إلى 9241 إصابة.

– مجلس الشيوخ الأميركي: أقر بالإجماع مشروع قانون بتريليوني (ألفي مليار) دولار للاستجابة للكارثة، ويرسله إلى مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق