حبس سائق “تريلا” حادث كمين حظر التجول بالطريق الإقليمي بالجيزة

قرّرت النيابة العامة، اليوم الخميس، حبس المتسبّب في حادث التصادم الذي وقع في ساعات الأولى من صباح اليوم في كمين على الطريق الدائري الإقليمي بمدينة “الصف” بمحافظة الجيزة وقت حظر التجوال، ٤ أيام على ذمة التحقيقات. 

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وصرّحت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا بعدما طلبت تسلّم تقرير مفتش الصحة حول حالة كل ضحية، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين، تمهيدًا لسماع أقوالهم.

وأمرت النيابة بالتحفظ على السيارات المتضررة جراء الحادث، وعرضها على مهندس فني لفحصها.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم وأثناء نصب كمين أعلى الطريق الدائري الإقليمي بمنطقة “الصف” في محافظة الجيزة، في مكان غير معتاد على نصب الأكمنة به، وبعد رفض قوات الشرطة مرور السيارات إلا بحلول موعد انتهاء الحظر في السادسة صباحاً، جاءت سيارة “تريلا” تحمل مواد بناء مُسرعة مما أدّى لاصطدامها بجميع العربات المتوقفة في الكمين، ما ترتّب عنه مصرع 18 شخصاً وإصابة ١٥ آخرين حالة بعضهم حرجة. حبس سائق "تريلا" حادث كمين حظر التجول بالطريق الإقليمي بالجيزة الجيزة

وقد تلقّت الشرطة بلاغاً من الخدمات المعينة في الطريق الإقليمي بوقوع حادث مروري، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

وبالانتقال والفحص ومعاينة رجال البحث الجنائي، توصّلت إلى أن “تريلا” اصطدمت بـ 14 سيارة متوقفة على جانب الطريق، ما أسفر عن مصرع ١٨ شخصاً، وأصيب 15 آخرين حالة بعضهم حرجة.

واستعانت فرق الإنقاذ البري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بمعدات لاستخراج جثامين ضحايا حادث اصطدام سيارة نقل بمقطورة بعدد من السيارات أعلى الطريق الإقليمي جنوب المحافظة.

وكان رجال الإنقاذ يحاولون قصّ الحديد الخاص بهياكل السيارات لانتشال الجثامين العالقة.

وكان مصدر أمني مسؤول وصف المشهد المروع قائلاً: “سيارات الميكروباص اتعجنت.. بنحاول نخرج الجثث سليمة”، مشيراً إلى أن سرعة الـ “تريلا” تسبّبت في ارتفاع أعداد الضحايا.

اقرأ أيضاً حول الموضوع: 

بسبب كمين لحظر التجول وتعنت الشرطة.. مصرع 18 وإصابة العشرات دهسًا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق