رئيس الاتحاد الإيطالي يتمسك بإمكانية استكمال “الكالتشيو” ولو في أغسطس

يدور جدل كبير بين مسئولى الأندية ورابطتي الدوري واللاعبين الإيطالي حول مصير الموسم الجارى ومستقبل الموسم الجديد، في ظل إيقاف المنافسات بسبب فيروس “كورونا”. 

رفض “جابرييل جرافينا“، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فكرة إلغاء موسم “الدوري الإيطالي” المتوقف حالياً.

وقال “جرافينا” لـ”راديو مارت“، اليوم الخميس: “طالما أنني قادر على ذلك، فلن أفقد الأمل في استئناف الموسم، سأفعل أي شيء لتحقيق ذلك، أجد الاستسلام صعبًا للغاية”.

وأضاف: “أدرك أنه من السابق لأوانه التفكير في موعد، ولكن يجب علينا التفكير بشكل إيجابي، سنبذل قصارى جهدنا حتى اللعب بدعم من اليويفا والفيفا، والاستفادة أيضًا من شهري يوليو وأغسطس”.

وتابع: “في الوقت الحالي، لا يوجد مجال للمصالح الفردية، وفي نهاية المطاف سيكون على الاتحاد الإيطالي أن يقرر”.

وأكمل “جرافينا“: “سيكون موعداً جديداً مع الحكومة للعمل على سلسلة من الاقتراحات التي تتعلق ببعض التعديلات، والتي ستقيمها الحكومة، ولكن هناك العديد من القضايا الأخرى ذات الصلة”.

وأكد: “لا نريد طلب المال، لكننا ندين حالة الأزمة، ونطلب من الحكومة مساعدتنا في سلسلة من الإجراءات للمساعدة، سنراهم ثم سنلتقي مرة أخرى الأسبوع المقبل لنحدد أفكارنا”.

وشدد “جرافينا”: “أعتبر إلغاء الموسم هزيمة لي وتقليل من قيمة المنافسة، أرفض بعناد أي تأملات تؤدي إلى مثل هذا الاستنتاج، سأستمر في رفض هذه الفرضيات”.

الجدير بالذكر وتعد “إيطاليا” من أكثر دول العالم تأثرا بفيروس “كوفيد-19” وفرضت السلطات المحلية إجراءات عزل صارمة على السكان شملت إغلاق المحال والأماكن العامة باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وأوقفت كل النشاط الرياضي حتى الثالث من أبريل على الأقل.رئيس الاتحاد الإيطالي يتمسك بإمكانية استكمال "الكالتشيو" ولو في أغسطس الإيطالي

وكان قد تم إيقاف “الدوري الإيطالي” لأكثر من أسبوعين، ويبدو أنه سيتم إيقافه إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس “كورونا” فى البلاد، والذى أودى بحياة أكثر من 6000 مواطن إيطالي.

وكانت عقدت رابطة “الدوري الإيطالي” اجتماعًا لمناقشة مختلف القضايا، أهمها المساعدة التى ستقدمها الحكومة الإيطالية للأندية، بسبب فقدان الإيرادات جراء تعليق مسابقات الدوري.

واتفقت الرابطة على الصيغة التى ستقدمها للحكومة الإيطالية، حيث سيتم إرسالها إلى “جابرييل جرافينا”، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

حيث سيناقش هذا الأمر مع “وزير الرياضة” من أجل الوقوف على آلية تقديم الدعم الحكومي في مجال كرة القدم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال الفترة المقبلة.

وقدرت رابطة الأندية الإيطالية حجم الخسائر من عدم استئناف الدوري مرة أخرى، حيث ستتكبد الأندية العشرون خسائر تقدر بـ 720 مليون يورو، من خلال حقوق البث التليفزيونى وإيرادات التسويق.

يذكر أن “يوفنتوس” يتصدر جدول ترتيب “الدوري الإيطالي”، برصيد 63 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن “لاتسيو”، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق