غضب بمواقع التواصل بعد إعلان محافظ أسيوط عن 30 هارباً من فحص كورونا

قال اللواء “عصام سعد” – محافظ ‎أسيوط -: إن أكثر من 200 مصري عادوا من إيطاليا وتم الكشف عليهم، وظهرت نتيجة تحاليل “كورونا” سلبية لهم، لكن تبقّى 30 آخرون تبحث أجهزة الدولة عنهم.
وناشدهم “سعد” خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، بالاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة، والتأكد من عدم حملهم لفيروس “كورونا”.غضب بمواقع التواصل بعد إعلان محافظ أسيوط عن 30 هارباً من فحص كورونا  محافظ
وأثار الخبر غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبّروا عن تخوفهم من احتمال انتشار فيروس “كورونا”، مؤكدين أن ما حدث يعتبر إهمالاً واستهتاراً من قِبل السلطات، خصوصاً أن المعنيين قادمون من دولة تشهد انتشاراً كبيراً للفيروس.

وأثارت المداخلة الاستهجان والسخرية، فكتبت “منار زهران”: “‏ضاع الصعيد.. محافظ أسيوط: نبحث عن 30 شخصاً عادوا من إيطاليا عبر مطار القاهرة، وش لون، مروراً بالقاهرة فالجيزة فبني سويف فالمنيا فأسيوط وليس بعيدا رجعوا في القطار”.

وكتب حساب باسم “البديل”: “محافظ أسيوط: نبحث عن 30 مواطنًا عائدين من إيطاليا لإخضاعهم للكشف الطبي، ابحث ياخويا ومالة مش عيب، ما انتم كنتوا فاتحينها سبيل للصين رايح جاي”.

وعلّق “إيهاب”: ‏”محافظ أسيوط طالع يعمل نداء ع الفضائيات، إن في 40 واحد رجعوا من إيطاليا، وعايز يوصلهم مش عارف، طب هم طلعوا من المطار إزاي؟ ولو حصل طيب ما تجيب بياناتهم من الداخلية، أو المطار يا سيادة المحافظ”.

كما ذكرت صفحة “محافظة أسيوط الرسمية” على “فيس بوك” أنه جارٍ متابعة 40 شخصًا من إجمالي 380 وافداً بمركز “أبنوب” لم يستدلّ عليهم بسبب عدم وجود تليفون أو الرقم مغلق أو خطأ أو عدم وجود عنوان صحيح، لافتةً إلى أنه بناءً على توجيهات محافظ أسيوط عقب ورود المعلومات عن القادمين من الخارج تم على الفور عقد اجتماع عاجل لمدير إدارة “أبنوب” الصحية ومسئولي الطب الوقائي ومسئولي الأزمات بمديرية الصحة لحصر القادمين من الخارج بمركز “أبنوب” وباقي المراكز وتحديد أعدادهم وأماكنهم وتبيّن أن أغلبهم قدموا عن طريق مطار القاهرة الدولي خلال شهري يناير وفبراير وخضعوا للفحوصات الطبية بالمطار، وعلى الرغم من ذلك تم عمل فحص شامل لهم ومتابعة حالاتهم والمخالطين لهم وأسرهم لمدة أسبوعين وتأكّد عدم إصابة أي منهم بفيروس “كورونا” باستثناء 40 شخصًا لم يتم التأكد من عناوينهم أو بياناتهم وجارٍ عمل الاتصالات اللازمة للوصول إلى بياناتهم وعناوينهم، وتحديد فرق مكثفة للوصول إلى منازلهم وقياس حرارتهم والتعامل معهم وإعطائهم الإرشادات والتعليمات.

محافظ أسيوط: تم متابعة 340 وافد من الدول الخارجية للمحافظة واجراءات وقائية واحترازية للتعامل مع القادمين من الخارج…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط‎ am Mittwoch, 25. März 2020

وسجلت وزارة الصحة إلى الآن 456 حالة إصابة بفيروس “كورونا” بعموم مصر، و21 حالة وفاة، غير أن الكثيرين يشككون بحقيقة الأرقام المعلنة؛ نظراً لعدم توافر إجراء التحاليل بشكل واسع خاصة في المحافظات البعيدة وقرى الريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق