اليوم الأعلى لكورونا في مصر.. 6 وفيات و86 مصاباً والإجمالي 865 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 86 حالة إيجابية جديدة لفيروس “كورونا“، وهو العدد اليومي الأكبر منذ تفشي الفيروس، بالإضافة إلى 6 حالات وفاة، ليصبح إجمالي عدد المصابين 865 و58 حالة وفاة.

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” – مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة – أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، لافتاً إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

وقال “مجاهد”: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كورونا” المستجد حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة، من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و58 حالة وفاة.

وأعلن “مجاهد” عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس “كورونا” من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس “كورونا” (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافٍ.

وفي ذات السياق استعرضت “هالة زايد” – وزيرة الصحة والسكان – تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” المستجد في جمهورية مصر العربية مقارنة بالوضع الوبائي ببعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض.اليوم الأعلى لكورونا في مصر.. 6 وفيات و86 مصاباً والإجمالي 865 حالة كورونا

حيث قالت “زايد”: إن متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن، موضحةً أن متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ 36 حالة لكل مليون مواطن.

وتابعت “زايد” أن متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشٍّ تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، مؤكدةً أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، موضحةً أن مصر ما زالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.

ولفتت الوزيرة إلى أنه وفقًا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبيّن عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات.

وناشدت وزيرة الصحة والسكان “كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان”.

كما ناشدت “كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات”.

وأضافت أنه تقرّر اليوم خلال اجتماع غرفة الأزمات برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء “إطلاق 1000 عيادة متنقلة بمواقع المشروعات القومية العملاقة والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى القيام بعمليات التطهير والتعقيم لهذه المواقع وتقديم التوعية بإجراءات وطرق الوقاية، كما سيتم توفير صيدلية لصرف أدوية بعض الأمراض المزمنة وغيرها”.

وزيرة الصحة تستعرض تحليل بيانات الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي في بعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى…

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Donnerstag, 2. April 2020

جدير بالذكر، أن “مصطفى مدبولي” – رئيس الوزراء – صرّح مساء اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي أن الأسبوع المقبل هام جداً فيما يتعلّق بضرورة التزام المواطنين بإجراءات العزل والوقاية في مواجهة فيروس “كورونا”.

وأعلن أن “مصر ما زالت بعيدة عن مرحلة الخطر، إلا أن متوسط الإصابات سيتزايد ليسجل وقد يزيد في الأسبوع المقبل”.

لمعرفة المزيد عبر الرابط التالي:

“مدبولي”: الأسبوع القادم هو الأهم وعدد المصابين بكورونا يسجل أعلى نسبة

وعلى صعيد آخر، قال موقع “اليوم السابع” – الموالي للنظام – مساء اليوم الخميس: إن مصادر حكومية مسئولة بمجلس الوزراء صرّحت له أن محلات الجزارة وبيع الدواجن والفاكهة مستثناة من الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت؛ وذلك لإدراجهم في فئة المواد الغذائية.

وكانت الحكومة قد أصدرت قرارًا بفرض حظر التجوال في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين حتى 15/ 4/ 2020، من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا؛ لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

بالإضافة إلى إغلاق المراكز التجارية والمطاعم من الخامسة مساءً حتى انتهاء وقت الحظر يومياً، عدا الجمعة والسبت يكون الغلق على مدار الـ 24 ساعة.

ومساء اليوم الخميس، تخطّت أعداد ضحايا فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) مليون إصابة حول العالم، فيما توفى أكثر من 51 ألف و338 شخص، وفي المقابل تعافى من المرض القاتل 210 ألف و191 حالة، بحسب إحصائيات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق