بني سويف تتحول لبؤرة لكورونا..عزل أكثر من 1000 أسرة بعد زيادة الإصابات

قامت مديرية أمن محافظة بني سويف، بمشاركة إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة، بالحجر الصحي لقطاعين وقائيين تم تحديدهما بقرية «بني عفان» التابعة لمركز بني سويف، يحتويان على أكثر من 1000 أسرة، وذلك عقب ظهور 18 حالة إيجابية مصابين بفيروس “كورونا”. 

وطلب “محمد يوسف” – وكيل وزارة الصحة ببني سويف – بعمل عزل طبي للمخالطين للحالات الإيجابية، حيث تم عزل طبي لعدد 885 منزلاً، تضمّ 1025 أسرة، بعدد 4220 شخصاً، على مساحة 82.500 ألف متر مربع.

جدير بالذكر أن أمس الإثنين، أُصيبت ممرضة تبلغ من العمر 38 عاماً بمستشفى الصدر ببني سويف، بفيروس “كورونا” المستجد، أثناء مخالطتها للمصابين بالفيروس.

وأحال مستشفى الصدر ببني سويف الممرضة، إلى مستشفى ملوي التخصصي “مستشفى الحجر الصحي”، ضمن 5 حالات ثبتت إيجابيتهم للفيروس رُصدت بالمحافظة أمس.

والأحد الماضي، عزلت مديرية الشؤون الصحية ببني سويف، منزلين في منطقتين بقرية “بني عفان” التابعة لمركز بني سويف، عقب ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس “كورونا” داخلها.

والأربعاء الماضي، اكتشفت السلطات المصرية 10 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في محافظة بني سـويف، والتي ظلّت حتى 28 مارس الماضي من المحافظات الخالية من الإصابة.

وكشف شهود عيان حينها أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين من مستشفى حمّيات بني سـويف ومستشفى الصدر إلى مستشفى العزل في مدينة 15 مايو. بني سويف تتحول لبؤرة لكورونا..عزل أكثر من 1000 أسرة بعد زيادة الإصابات بني سويف

وأكد مسؤولون بالمحافظة أن الحالات المصابة من قرى “دموشيا” ومنها 5 حالات، وهم ربة منزل وأسرتها، وانتقلت إليهم الإصابة من ابنهم الأكبر الذي أُصيب به قبل يوم وتم نقله لمستشفى العزل، إضافة لحالة واحدة من قرية “قمبش”، وحالة من قرية “شريف باشا”، وحالة من قرية “بني بخيت”، وحالتان من مدينة بني سـويف.

يُذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 149 حالة ايجابية بفيروس “كورونا” و7 حالات وفاة، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر 1322 حالة، من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و85 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق