العالم يقترب من 3.5مليون مصاب بفيروس كورونا

ما يزال فيروس كورونا يتفشى في مختلف دول العالم، حيث اقترب عدد الإصابات من 3.5 مليون شخص.

جلت دول العالم عدد إصابات 3.402.886 حالة، بفيروس كورونا المستجد، بينما توفى 239.653 حالة، وتماثل للشفاء 1.084.012 حالة، وفقا لبيانات وإحصاءات worldometers.

لم تنطفئ بعد حدة الانتقادات الأميركية للصين، على الرغم من تأكيدات منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة أن فيروس كورونا نشأ بشكل طبيعي وليس في مصنع أو مختبر، إلا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب متمسك بنظرية مفادها أنه كان بإمكان العالم وقف تفشي الوباء في منبعه، لو أن الصين تحركت بشكل أكثر شفافية.

حذر المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين بسبب ما اعتبره انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا خلال مقابلة تلفزيونية “سيحاسبون على ذلك. ليس هناك شك في ذلك. ومتى وأين ولماذا – سأترك هذا الأمر للرئيس”.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحافي عقده مساء امس الجمعة، رداً على سؤال حول ما إذا كان يدرس فرض رسوم جمركية جديدة على البضائع الصينية: “ننظر في أشياء كثيرة”.العالم يقترب من 3.5مليون مصاب بفيروس كورونا كورونا

وفى سياق متصل، كان أكد مسئولون بمنظمة الصحة العالمية، اقتناعهم بكون فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) نشأ من أصل طبيعى وليس مخلَّقا، لكنهم لا يزالون يعملون لفهم كيفية انتقاله إلى البشر بعد أن كان انتقاله مقتصرا فقط على بعض الحيوانات.

وقال مايكل ريان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، فى مؤتمر صحفى افتراضي: “استمعنا مجددا ومجددا لعدد هائل من العلماء الذين نظروا فى التسلسل ونظروا فى ذلك الفيروس. نحن متأكدون من أن ذلك الفيروس من أصل طبيعي”، مضيفا: “المهم هو أن نتثبت من العائل الطبيعى لهذا الفيروس”، حسب الموقع الإلكترونى لصحيفة “واشنطن بوست”.

الجدير بالذكر كان أبدى عدد من قادة دول العالم فى وقت سابق رغبتهم فى فتح تحقيق دولى فى أسباب تفشى الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق