موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات الطقس اليوم الأربعاء

يسود اليوم الأربعاء، طقسًا شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري مع شبورة صباحًا ورياح نشطة، بحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية، سيكون الجو على السواحل الشمالية معتدل، كما يوجد شبورة صباحاً ورياح معتدلة تنشط أحياناً.

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، ان الطقس سيكون شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال الصعيد."الأرصاد" تحذر: طقس شديد الحرارة بالقاهرة والوجه البحري أرصاد

ويشير البيان إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوي متمركز على شرق البحر المتوسط فيما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى، فتكون القاهرة «37– 20»، الإسكندرية «29– 18»، قنا «39- 20»، الأقصر «40 – 21»، أسوان «40 – 22» .

الجدير بالذكر كانت أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من الخميس 14 مايو وحتي الإثنين 18 مايو الجاري.

وأكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من يوم الخميس المقبل وحتى الاثنين 18 مايو على الأقل لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق