وفاة أخصائي التمريض بمستشفى الباطنة بالزقازيق و19 إصابة جديدة بكورونا

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، وفاة ممرض داخل مستشفى “الباطنة” التابع للجامعة؛ دون الإفصاح عن سبب الوفاة.

وقال “شعلان” في بيانٍ له، اليوم الجمعة، إن المتوفى يُدعى “أ.ب.أ” 29 سنة، وافته المنية داخل غرفته بسكن هيئة التمريض بمستشفى “الباطنة” التابع للجامعة.

حيث عُثر على جثته بفراشه داخل سكن هيئة التمريض، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإبلاغ الجهات المُختصة، وأن الأمر قيد تحقيقات النيابة العامة.

وتطرق البيان إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد بالجامعة إلى 19 حالة، جميعهم من العاملين بالجامعة.

وأضاف أن معظمهم حالات مستقرة، وجرى عزلهم وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم بمستشفيات العزل التابعة للجامعة.

#جامعة_الزقازيق تنعي وفاة أخصائي التمريض بمستشفى الباطنة.تنعي جامعة الزقازيق وإدارة المستشفيات الجامعية وفاة أخصائي…

Gepostet von ‎جامعة الزقازيق – المكتب الإعلامى‎ am Freitag, 15. Mai 2020

وسجل مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء التحليل وثبوت إيجابية الإصابات معمليا.

وجاءت الحالات المصابة في قرية “بير عمارة” التابعة لمركز بلبيس، بواقع 4 حالات إيجابية، بينما سجلت مدينة بلبيس حالة واحدة.وفاة أخصائي التمريض بمستشفى الباطنة بالزقازيق و19 إصابة جديدة بكورونا الزقازيق

كما سجلت قرية “إبراهيم العايد” حالة وحيدة، وقرية “سالمنت” حالة أيضًا ليصل العدد إلى 7 حالات مؤكدةً، في حي سجلت قرية “أولاد سيف”.

وأثناء أخذ مسحه لها بمستشفى حميات الزقازيق لتأكيد إيجابية التحليل أو سلبيته توفت أثناء التحليل، وتم عزل 9 منازل للمخالطين.

ومن جانبه، صرح مصدر مسئول، أن بلبيس سجلت اليوم 7 حالات جديدة إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، مشيرً إلى أن أغلبهم من السيدات.

وأوضح المصدر، أن ذلك دليلًا على عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية وذهابهم للأسواق وأماكن التجمعات، مشددًا على ضرورة إلتزام المواطنين بالتعليمات لعدم تفشي جائحة الوباء القاتل. وأكد المصدر وفاة سيدة، متأثرةً بإصابتها بفيروس “كورونا” المُستجد، بعد نقلها بـ 11 يومًا من مسكنها بمحافظة الشرقية إلى مستشفى العزل بـ”أبو خليفة” بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار إلى، أإن السيدة تُدعى “نجية.م.ع.ش” 68 سنة، مُقيمة بشارع “نجيب محفوظ” بدائرة مركز شرطة بلبيس، تبين إيجابية العينة المأخوذة منها جراء مخالطتها لنجلها، والذي يعمل بمصنع سيراميك بمدينة العاشر من رمضان.

الجدير بالذكر كانت اعلنت وزاره الصحه والسكان مساء امس الخميس، تسجيل 398 حالة إيجابية جديدة لفيروس “كورونا”، و15 حالة وفاة.

ويرتفع إجمالي الإصابات إلى 10829 حالة، من ضمنهم 2626 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و571 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق