“معتقلي الرأي”: إطلاق سراح الصحافي السعودي صالح الشيحي

أكد حساب “معتقلي الرأي” المهتم بشئون المعتقلين بالمملكة العربية السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، علي الإفراج عن الصحافي السعودي صالح الشيحي، نقلاً عن ابنته وطن الشيحي.

وغردت وطن صالح الشيحي، اليوم الثلاثاء: “اللهم لك الحمد حتى ترضى… ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا. ملء السماوات والأرض وما بينهما”، مرفقة بوسم “#صالح_الشيحي”.

وأضاف حساب “معتقلي الرأي”: “نبارك لعائلة الصحافي صالح الشيحي، ونخص بالذكر ابنته وطن بخروجه بالسلامة، ونهنئ أنفسنا بهذا الخبر المفرح، والعقبى لبقية معتقلي الرأي

وكانت المحكمة الجزائيّة المتخصّصة في السعودية قد قضت بسجن الكاتب السعودي صالح الشيحي عام 2018، لمدة خمس سنوات، بتهمة “القدح والذم والإساءة للديوان الملكي والعاملين فيه”، بسبب حديثه في لقاء تلفزيوني سابق عن فساد الديوان الملكي الذي يتمثل في شخص الملك وولي عهده.

والشيحي كاتبٌ حكومي مقرب من الدولة، وعمل في صحيفة “الوطن” السعودية، وسبق أن عمل مديراً لتحرير مجلة “الثقافية” الصادرة عن الملحقية الثقافية في بريطانيا."معتقلي الرأي": إطلاق سراح الصحافي السعودي صالح الشيحي صالح الشيحي

والشهر الماضي، دعت منظمة مراسلون بلا حدود السلطات المصرية والسعودية إلى إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون البلدين، محذرة من مخاطر فيروس كورونا على السجناء.

وأشارت المنظمة إلى أن مصر والسعودية تتصدران قائمة الدول التي تضم أكبر عدد من الصحفيين السجناء على مستوى العالم.

وطالبت المنظمة الرياض والقاهرة بالإفراج عن ستين صحفيا بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، مذكرة أن كثيرا منهم قضوا أكثر من رمضان خلف القضبان.

وأضافت المنظمة أن هناك صحفيين اعتقلوا مؤخرا مثل السعودية مها الرافدي، أي أنه لم يسبق لهم صوم رمضان في السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق