كاف يستقر على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في رواندا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الجمعة، على إقامة المباراة النهائية للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا فى رواندا. 

والتى تشهد تواجد فريقى الأهلى والزمالك والوداد والرجاء فى الدور نصف النهائى لها، من الكاميرون إلى رواندا، بعدما قرر اتحاد كرة القدم الكاميرونى إلغاء الدورى المحلى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مع تتويج فريق باميندا بلقب الدورى للمرة الأولى فى تاريخه.

دوري أبطال أفريقيا ينتظر صدامًا تاريخيًا مصريًا مغربيًا، حيث تأهل الأهلى لمواجهة الوداد المغربي، بينما تأهل الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” تأجيل منافسات الدور نصف النهائى لمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية والتى كان من المنتظر إقامتها فى النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وقالت بوابة “تونس الرقمية”، إن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وجه الدعوة لجميع اللجان المختصة، خاصة لجنة المسابقات لعقد اجتماعات فى الأيام المقبلة لحسم فى مواعيد المسابقات الخاصة بدورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وأضاف الموقع التونسى أن الكاف استقر على نقل نهائى رابطة الأبطال من الكاميرون إلى رواندا الأقل تضررا من فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد إلغاء الدورى الكاميروني سيحول دون إجراء نهائي دوري أبطال أفريقيا هناك، كما كان مقرراً من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى وقت سابق.كاف يستقر على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في رواندا أبطال أفريقيا

وأشار الموقع إلى أن الكاف ينتظر قرارى الاتحادين المغربى والمصرى لكرة القدم بخصوص مستقبل الدورى المحلى فى البلدين، قبل الإعلان عن مواعيد إقامة مباريات الدور النصف النهائى والمباراة النهائية.

وكان الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم قرر إلغاء الموسم الكروى بكل درجاته بما فيه دورى السيدات بسبب جائحة كورونا، مع تتويج فريق باميندا بلقب الدورى للمرة الأولى فى تاريخه.

ويأتى تتويج فريق باميندا بعد تصدره جدول ترتيب الدورى الكاميرونى برصيد 47 نقطة وبفارق نقطة عن فريق القطن، واستند الاتحاد الكاميروني إلى أن فريق باميندا قد لعب مباراة واحدة أقل من القطن بالرغم من تبقى 6 جولات فقط على نهاية الدوري.

كما قرر الاتحاد الكاميرونى إلغاء الهبوط وإلغاء الصعود من الدرجات الأدنى، فى الوقت الذى ضمنت فيه أندية أفيون أكاديمى وتونيرى ودراجون دى ياوندى البقاء ضمن الكبار الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق