بعد 3 أشهر اعتقال.. نيابة الهرم تخلي سبيل الصحفي “محمد العتر”

قالت “الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان”: إن نيابة الهرم قرّرت اخلاء سبيل الصحفي بموقع “الترا مصر” “محمد العتر”، بكفالة مالية قدرها ٥ آلاف جنيه، على ذمة القضية رقم ١١٤٢٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح الهرم.

عاجلنيابة الهرم تقرر اخلاء سبيل الصحفي محمد العتر بكفالة مالية قدرها ٥ آلاف جنيه علي ذمة القضية رقم ١١٤٢٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح الهرم .

Gepostet von ‎الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان‎ am Samstag, 23. Mai 2020

وألقت قوات الأمن القبض على “العتر” من منزله فجر يوم 16 فبراير الماضي من منطقة “حدائق الأهرام”، وتم اقتياده إلى قسم شرطة الهرم.

وظلّ “العتر” رهن الاحتجاز غير القانوني لمدة 13 يوماً قبل أن يختفي من القسم، ليظهر بتاريخ 17 مارس – بعد شهر من القبض عليه – داخل سجن الجيزة المركزي.بعد 3 أشهر اعتقال.. نيابة الهرم تخلي سبيل الصحفي "محمد العتر" الصحفي

ووجّهت نيابة الهرم لـ “العتر” الاتهامات المكررة بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ليستمر تجديد حبسه لمدة 3 شهور قبل أن تصدر النيابة قرارها بإخلاء سبيله اليوم.

جدير بالذكر أن مصر تحتلّ المركز الثاني عالمياً في اعتقال الصحفيين بعد الصين، حسب منظمات حقوقية رصدت تجاوزات عديدة في انتهاك حريات التعبير وغلق صحف وحجب مواقع إنترنت إخبارية، فضلاً عن ملاحقة العديد من الصحفيين والإعلاميين بالخارج بتهم مختلفة.

ووفقاً لتقرير صادر عن المرصد العربي لحرية الإعلام في مايو الجاري، فقد ارتفع عدد الصحفيين المعتقلين في مصر إلى 90 صحفياً.

وتتبنّى السلطات المصرية رواية متكررة؛ تؤكد عدم وجود صحفيين قيد التوقيف في مصر، وتتحدّث عن وجود أشخاص متهمين قيد التحقيق الجنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق