عالم الجريمة العميق.. ما هو الإنترنت الخفي؟

ربما تظن أنك تعرف الإنترنت جيدًا، لكن مواقع مثل “فيس بوك”، “أمازون”، و”انستاجرام”، هي مجرد السطح الخارجي؛ هناك عالم آخر بكامله تحت هذا السطح: “الشبكة العميقة”.

هذه الأعماق هي المكان الذي يكون فيه تداول المعلومات مؤمنًا بكلمة سر، محميًا خلف أسوار المناطق غير المجانية، أو يحتاج إلى برمجيات خاصة للوصول إليه، وهو مكان في غاية الضخامة.

يقدر البعض هذا الجزء بأنه يبلغ 500 ضعفًا من حجم الشبكة المنظورة التي يتصفحها الناس يوميًا.

بالرغم من ذلك فهذا الجزء شبه غائب تمامًا عن النظر.

فبحسب دراسة نشرت في نشرة “الطبيعة” Nature يقوم جوجل بتبويب ما لايزيد عن 16% من سطح الشبكة، و يغفل تمامُا كل الشبكة العميقة.

أي محاولة بحث لا ينتج عنها إلا 0.03% من المعلومات الموجودة على الانترنت (صفحة من كل 3000 صفحة).

يشبه الأمر القيام بالصيد في جزء يقل عمقه عن المتر في المحيط كله، هنا أنت تغفل “ماريانا ترينش” التخيلي الكامن أسفل السطح.

معظم مناطق الشبكة العميقة الغير مبوبة تقع في قواعد البيانات اليومية البسيطة، مثل ليكسيز-نيكسيزأو سجلات مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة.

لكن على غرار دمية ماتريوشكا الروسية، تحتوي الشبكة العميقة على عالم أشد عمقًا، مجتمع أصغر لكنه شديد الأهمية، حيث يجتمع الأشرار لتحقيق أغراض دنيئة.

مرحبًا بك في الشبكة المظلمة، والتي تسمى أحيانًا دارك-نت، وهو قبو رقمي ضخم يجتمع فيه الهاكرز ورجال العصابات والإرهابيون والبيدوفايلز ليمارسوا تجاراتهم.

في السطور التالية سنعرض لك ما لا يزيد عن عينة سريعة من البضائع والخدمات التي يتم تداولها في أعمق كهوف الشبكة وأشدها ظلمة.عالم الجريمة العميق.. ما هو الإنترنت الخفي؟ الإنترنت

الأشياء التي يمكنك شراءها:

1- المخدرات

كميات فردية أو تجارية من المخدرات القانونية و الغير قانونية من كل الأنواع متاحة للبيع في القبو الرقمي.

متجر الطريق الحريري “Silk Road” الألكتروني، أكبر متجر للمخدرات والذي تم إغلاقه الآن، بلغ حجم أعماله 200 مليون دولار في خلال 28 شهرًا.

2- العملة المقلدة

النقود المزورة تتباين فيما بينها كثيرًا من حيث الجودة والتكلفة، لكن اليورو، والجنيه الاسترليني، والين، كلهم متاحون للبيع.

ستمائة دولار قد توفر لك شراء 2500 دولاراً من العملة الأميريكية المقلدة، مع وعد بقدرة العملة المقلدة على تخطي قلم الفحص والأشعة فوق البنفسجية.

3- المستندات المزورة

جواز السفر، رخصة القيادة، أوراق الجنسية، إثباتات الشخصية المزورة، الشهادات الجامعية، أوراق الهجرة، بل وبطاقات إثبات الشخصية الديبلوماسية، كلها متاحة في السوق غير القانوني (مثل أونيون لخدمات الهوية).

رخصة قيادة أميريكية تكلفك تقريبًا 200 دولاراً أميريكيًا، بينما جواز السفر الأمريكي أو الإنجليزي سيكلفك بضعة آلاف من الدولارات.

4- الأسلحة الشخصية، الذخيرة، المتفجرات

الأسلحة، مثل الطبنجة الشخصية، ومتفجرات C4 يمكن شراءها من الشبكة المظلمة. يشحن الباعة بضاعتهم في مغلفات خاصة لتجنب أشعة إكس، أو يبعثون بأجزاء السلاح مخبأة داخل ألعاب، أو آلات موسيقية أو أجهزة إلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق