بعد القليوبية.. “كورونا” يصيب مسئولين بمحافظتي الإسكندرية وأسوان

وسط تصاعد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد بمصر يوماً بعد يوم، يستمر الفيروس باقتحام صفوف المسئولين بمستوياتهم المختلفة وأماكنهم المتفرقة، حيث أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إصابة اللواء “محمد سحلول” مستشار المحافظ رئيس وحدة التدخل السريع لإزالة مخالفات البناء، بالفيروس.

وأضافت المحافظة، في بيان: “في إطار الإجراءات الوقائية التي تقوم بها محافظة الإسكندرية من متابعة دورية للمسئولين التنفيذيين والموظفين، والقائمين على تنفيذ الأعمال الميدانية بديوان محافظة الإسكندرية، تبيّن بالمتابعة والفحص إيجابية نتيجة التحليل الخاص اللواء محمد سحلول مستشار المحافظ، وتبيّن إيجابيتها”.

ونوّهت محافظة الإسكندرية إلى أنه تم حصر كافة المخالطين للحالة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة، لا سيما أن الإصابة حدثت خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

فيما أعلنت محافظة أسوان في بيان لها مساء أمس الأربعاء، إصابة الدكتورة “غادة يحيى أبو زيد” – نائب المحافظ – بفيروس “كورونا” المستجد.بعد القليوبية.. "كورونا" يصيب مسئولين بمحافظتي الإسكندرية وأسوان كورونا

وأعرب اللواء “أشرف عطية” – محافظ أسوان – عن تمنّياته لنائبته بالشفاء العاجل، وقال: إن حالتها مستقرة وسيتم دخولها العزل المنزلي مع خضوعها للرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح أن مديرية الصحة ستقوم باتخاذ اللازم من أخذ عينات وإجراء التحاليل لكل المخالطين مع الاستمرار في أعمال تطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور “أيمن مختار” – محافظ الدقهلية -: إنه أُصيب بفيروس “كورونا” المستجد، ونقل العدوى إلى زوجته، لكن أبنائه وأُمّه لم يصابوا.

وقال “مختار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “وائل الإبراشي”، في برنامج “التاسعة” عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: “أمي وأبنائي لم يصابوا، لكن زوجتي أصيبت.. الوضع الصحي لي ولزوجتي الحمد لله.. أنا وزوجتي نتلقّى العلاج اللازم داخل الاستراحة”.

وأكد “مختار”، أن العلاج الذي خضع له كان قويًا، وأجهده كثيرًا: “العلاج كان قوي وبيتعب المعدة وبه مشقة.. له آلام لا أتمنّى لأحد أن يتعرّض لها.. الإنسان يستطيع أن يقي أسرته ومن يعُول من خلال اتباع التباعد الاجتماعي، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى”.

يُذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم الخميس، عن تسجيل 1127 حالات إيجابية جديدة لفيروس “كورونا”، و29 حالة وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 20793 حالة، من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق