“طيران الإمارات” تستغني عن عدد من موظفيها بسبب تداعيات “كورونا”

أعلنت شركة “طيران الإمارات” تسريح عدد من موظفيها؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس “كورونا” وتأثيرها على قطاع الطيران حول العالم، وسط تعهدات منها بمعاملتهم بطريقة عادلة، والتأكد من أنهم يتلقّون المتابعة اللازمة.

وقال المتحدث باسم الشركة في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لحكومة “دبي”: “في هذه الأوقات الصعبة ورغم أننا بدأنا بالعودة تدريجياً إلى الطيران مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، أثّرت هذه الجائحة بشكل كبير على قطاعات صناعية كثيرة حول العالم ورغم سعينا للحفاظ على عائلتنا كما هي إلا أننا راجعنا جميع السيناريوهات الممكنة للحفاظ على قدراتنا التشغيلية، ووصلنا إلى استنتاج يقضي بأننا يجب أن نقول وداعاً لبعض الأناس الرائعين الذين عملوا معنا”.

وأضاف المتحدث باسم “طيران الإمارات” قائلاً: “نقوم بإعادة تقييم الوضع بشكل مستمر وعلينا أن نتأقلم مع هذه الفترة الانتقالية، لا ننظر إلى هذا الأمر باستخفاف، وتفعل الشركة كل ما باستطاعتها لحماية الوظائف أينما نستطيع”.

وتابع المتحدث باسم شركة الطيران الإماراتية قائلاً: “لقد أُجبرنا على اتخاذ هذه القرارات الصعبة وسنعامل هؤلاء الناس بعدل واحترام، وسنعمل مع الموظفين المتضررين للتأكد من تلقيهم الرعاية والاهتمام بالطرق الضرورية”، حسب تعبيره."طيران الإمارات" تستغني عن عدد من موظفيها بسبب تداعيات "كورونا" الإمارات

وانخفضت حركة المسافرين جواً بنسبة 51% في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2020 مقارنةً بالعام الماضي، بحسب ما ذكره الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” في بيان نشره على موقعه الرسمي عبر الإنترنت في 23 أبريل.

وفي ظل الظروف الراهنة، من المتوقع أن يصل حجم خسائر إيرادات قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 24 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، كما يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أيضاً تعرض 1.2 مليون وظيفة في قطاع الطيران، والقطاعات المرتبطة به، إلى “خطر محتدم” في الشرق الأوسط.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الأحد، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 264 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 661 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 34557 حالة.

ولفتت إلى أن 386 مصاباً تماثلوا للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 17,932.

وأعلنت الوزارة إجراء أكثر من 37 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق