السيسي يرسل مساعدات طبية للكونغو وزامبيا ونشطاء: بجاحة والمصريين أولى

بين تطبيل الأذرع والكتائب الإلكترونية الموالية للنظام وهجوم وانتقاد المغردين في مصر، جاء رد فعل مواقع التواصل الاجتماعي على إرسال نظام “عبد الفتاح السيسي” طائرة عسكرية محمّلة بالمساعدات الطبية لدولتي الكونغو وزامبيا؛ لمساعدتها في مواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد. السيسي يرسل مساعدات طبية للكونغو وزامبيا ونشطاء: بجاحة والمصريين أولى كونغووأثار إعلان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة وصول طائرة نقل عسكرية محمّلة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية مُقدّمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية زامبيا، لمساعدتهما في التغلب على فيروس “كورونا”، سخرية وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي تلك التطورات تزامناً مع إعلان وزارة الصحة ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” في مصر، واتجاهها لفترة ذروة المرض خلال الأيام القادمة، وسط شكاوى من العاملين بالأطقم الطبية؛ بسبب نقص المسلتزمات الطبية ومعدات الوقاية.

وغرّد “ديشا”: “انا مش متخيل قمه الوسا*ه اللي فبوست صفحه الجيش الاخير، اما تطلع وبكل بجاحه ولسه عندك دكتور ميت بسبب نقص الإمكانيات الطبيه والاهمال المستمر ومع ذلك تطلع تقول انا بعت شحنه ادوات طبيه فاكتر مم عشرين طياره للكونغو ، يبقي انت ابن وس*ه غبي بتتعمد تستفز مشاعر الناس وخصوصا الدكاتره”.

وقال “أحمد”: “بمناسبه ان مصر بعت طياره مساعدات طبيه للكونغو وزامبيا ، امبارح قدام فرع قطونيل راجل بيشترى كمامه ، قلتلو ي عمى دى ملهاش لازمه دى مش طبيه، قالى يبنى مش احسن ما اجيب كل يوم واحده ب 5 جنيه!!!”.

وعلق “أشرف”: “لما بعت لايطاليا وامريكا قولنا بيعمل علاقات وسياسة والكلام دا، طب بيبعت للكونغو وزمبيا ليه؟ هيساومهم على التأهل لكاس الامم؟”.

وأضافت “لالا”: “وصول طائرة مساعدات طبية مقدمة من مصر لجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا
ما شاء الله ممكن نتبرع كمان للشعب المصري الشقيق غلابه والله هما كمان الدكاتره والممرضين بيموتوا من قلة الامكانيات والشعب بيترمي في الشارع عاوزين نتبرعلهم”.

وطالب “محمد”: “طيب ما توزعوا المساعدات على شعب مصر الغلبان اهو الجار اولى بالشفعة وهنيلك يا صاحب الخير والثواب”.

وفيما يلي بعضاً من التغريدات الأخرى:

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يرسل فيها “السيسي” مساعدات لدول خارجية، ففي الرابع من الشهر الماضي أرسلت مصـر على متن 4 طائرات عسكرية مستلزمات طبية لشمال السودان، دعمًا لمواجهة فيروس ‎”كورونا”، وسط استمرار نقص المستلزمات في السوق المصـري والمستشفيات. السيسي يرسل مساعدات طبية للكونغو وزامبيا ونشطاء: بجاحة والمصريين أولى كونغو

ويأتي إرسال مساعدات طبية للسودان بعدما أرسلت مصـر شحنات مماثلة لكل من الصين وإيطاليا وأمريكا، وسط نقص حاد في المستلزمات الطبية بالسوق المصـري والمستشفيات، مع تزايد حالات الإصابة بشكل عام وارتفاع الإصابة وسط الطواقم الطبية خاصة لقلة الوقاية.

وحتى مساء أمس الاحد، اعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 1536 حالة إيجابية جديدة لفيروس “كورونا”، و46 حالة وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 24985 حالة، من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق