إصابة 2 من حرس وزير التعليم العالي ورئيس الإدارة المركزية بكورونا

كشف مصدر مطلع داخل وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، عن ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف العاملين في مبنى وزارة التعليم العالي الكائن بشارع قصر العيني.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن تم ثبوت اصابة اثنين من حرس وزير التعليم العالي، وأحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية في قطاع التنمية والخدمات، وتم عزله في مستشفي قصر العيني الفرنساوي.

كما أصيب عامل البوفية الخاص بمكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك موظف من قطاع التنمية والخدمات، وموظف من مكتب المستشار القانوني للوزير ”محمد المنشاوي“، واثنين موظفين من إدارة الاتصال السياسي، وعامل نظافة من شركة نظافة خاصة.

من جانبه أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، قراراً بمنح كافة المصابين اجازة، وتوفير ما يلزم لعزلهم وعلاجهم.إصابة 2 من حرس وزير التعليم العالي ورئيس الإدارة المركزية بكورونا التعليم العالي

وعمل مسحات للمخالطين، وتعقيم الدور السابع والتاسع والعاشر محل الإصابات، وتثبت بوابة تعقيم عند مدخل الوزارة، وكذلك المطهرات والكحول لكافة العالمين، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، حفاظا على سلامة جميع العاملين.

الجدير بالذكر كانت اعلنت وزاره الصحه والسكان امس الأربعاء، ان 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وأن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

فيما أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق