عطل يوقف تطبيق “تيليجرام” للرسائل الفورية عن العمل

توقّف تطبيق التراسل الفوري المشفر “تيليجرام” “Telegram” عن العمل في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، ولا يزال العطل مستمراً عند كثير من المستخدمين، حتى وقت كتابة هذه السطور.

وأكدت معظم أدوات تتبع حالة الخدمات والتطبيقات العالمية المتوفرة على الإنترنت أن “تيليجرام” بالفعل كان خارج نطاق الخدمة بالكامل بما في ذلك الموقع الرسمي للتطبيق على الإنترنت.

وحتى اللحظة لم تصدر أي بيانات رسمية عبر أي حسابات أو أي وسيلة تواصل اجتماعي من قِبل مؤسس التطبيق أو الشركة القائمة عليه.تعطل تطبيق "تيليجرام" للرسائل الفورية تيليجرام

و”تيليجرام” هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية.

أعلنَ “تيليجرام” في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا، ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لـ “تيليجرام” اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%.

يعودُ تأسيس “تيليجـرام” إلى عام 2013 على يد الأخوين “نيكولاي” و”بافيل دروف” مؤسّسا موقع “فكونتاكتي” (أكبر شبكة اجتماعية روسية)، وقد نجحا في إطلاق برنامج “تيليجرام” ثمّ سجّلاهُ كمنظمة مستقلة تتخذُ من العاصِمة الألمانيّة “برلين” مقرًا لها.

تعرّض “تيليجـرام” في بعض البلدان للرقابة مثل حجبهِ في روسيا وكذا في إيران أو حتى الحجب على ضوء الاتهامات التي واجهها التطبيق بزعم مساعدته على تسهيل حصول أنشطة مخالفة للقانون مثل الإرهاب بالإضافة إلى الطلب المتناقص لتسهيل وصول الحكومة إلى بيانات الأفراد واتصالاتهم ومعلوماتهم الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق