بطريقهم للجان المراقبة.. مصرع 3 مدرسين وإصابة 12 في حادث بالبحر الأحمر

شهد الكيلو 30 بطريق (الشلاتين – حلايب) جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، انقلاب ميكروباص يقلّ 15 معلّماً من مراقبي امتحانات الثانوية العامة كانوا في طريقهم إلى اللجان، وأسفر الحادث عن مصرع 3 معلّمين، وإصابة 12 آخرين. 

وتلقّت غرفة عمليات البحر الأحمر، إخطاراً بوقوع الحادث، فتم الدفع بأكثر من سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الشلاتين المركزي؛ لتلقّي العلاج اللازم.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من: “أحمد عادل أحمد” تابع لمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، و”رمضان أحمد” و”حجاج عطا حسن” وكيل معهد الشلاتين تابعين لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، بينما أصيب 12 آخرون جرى نقلهم إلى مستشفى الشلاتين المركزي، أحدهم حالته خطيرة، والباقون إصابتهم عبارة عن كسور وكدمات وجروح خفيفة، وحالتهم مستقرة، وتم حجزهم لتلقّي العلاج اللازم. بطريقهم للجان المراقبة.. مصرع 3 مدرسين وإصابة 12 في حادث بالبحر الأحمر حادث

جدير بالذكر أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، قد شهدت خلال الأيام الماضية، ازدحاماً من جانب المعلمين الراغبين في عدم المشاركة بأعمال الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020، حيث تنوّعت الأسباب بين بُعد المسافة بين محل السكن ومقر المراقبة بلجنة الثانوية العامة، ووجود أطفال صغار في حاجة للرعاية بالنسبة للسيدات المعلمات.

كما تصدّر مشهد المعتذرين أيضاً كبار السن من المعلمين المصابين بأمراض مزمنة.

ومن جانبها؛ شدّدت لجان الإدارة التابعة لقطاعات الثانوية العـامة، تعليماتها لكل العاملين بعدم قبول أي اعتذار لا ينطبق عليه أحد الشروط العشرة لتقديم الاعتذارات القانونية التي حدّدتها وزارة التعليم، مع الحصول على صورة من المستندات المرفقة بالطلب بعد الاطلاع على المستند الأصلي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أنهت جميع استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية العامة للعام 2019 – 2020، غداً الأحد، وتستمر نحو شهر.

ومن المقرر أن يتوجه صباح غد الأحد أكثر من 653 ألف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية لأداء الامتحان أمام نحو 56 ألفاً و600 لجنة بجميع المحافظات، وتبدأ الامتحانات فعلياً الساعة الـ 10 صباحاً، ويؤدّي الطلاب امتحان اليوم الأول في مادة اللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق