رغم التحذيرات من انتشار كورونا.. تكدس أمام لجنة العمار الثانوية بطوخ

شهدت اللجنة الفرعية للثانوية العامة بمدرسة العمار الثانوية، التابعة لإدارة “طوخ” التعليمية بالقليوبية تكدساً شديداً للطلاب، اليوم الخميس، 

ويأتي ذلك وسط غياب التنظيم أمام اللجنة بالرغم من وجود الحواجز الحديدية أمامهم، لتنظيم دخول وخروج الطلاب وبرغم التحذيرات من تفشي فيروس كورونا.

بدأت لجان الثـانوية العامة بالقليوبية في استقبال الطلاب، لأداء امتحان اللغة الإنجليزية اليوم.

الجدير بالذكر  أن حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» كانت قد استنكرت زحام وتجمع أولياء أمور طلاب الثانـوية العامة مع أبنائهم.رغم التحذيرات من انتشار كورونا.. تكدس أمام لجنة العمار الثانوية بطوخ الثانوية

وقالت “عبير أحمد” مؤسس الحملة، في تصريحات صحفية، إن تواجد وتزاحم أولياء الأمور أمام اللجان قد يساعد في الإصابة بعدوي فيروس «كورونا»، رغم وجود تعليمات وتشديدات بعدم ذهاب أولياء الأمور مع أبنائهم وانتظارهم أمام اللجان، منعا لنقل العدوي.

وناشدت “عبير” جميع أولياء الأمور بعدم الذهاب مع أبنائهم وأنتظارهم أمام اللجان حفاظا على حياتهم، ومنعا من الإصابة بفيروس كورونا، ومناشدة المسؤولين بالتشديد على عدم تواجد أولياء الأمور وأي تجمعات أمام اللجان.

يذكر أن امتحانات “الثانوية العامة” بدأت الأحد 21 يونيو، وتنهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت الحكومة المصرية تجاهلت استغاثات الأهالي، وقرّرت المُضي قدماً في عقد امتحانات الثانوية العامة بموعدها المقرر في أول 21 من يونيو الجاري، بحضور أكثر من 600 ألف طالب على مستوى الجمهورية، وذلك رغم ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” في مصر خلال الأسابيع الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق