بعد حرمان 30 عاماً.. “ليفربول” بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الـ19

توج فريق “ليفربول” بلقب “الدوري الإنجليزي” لهذا الموسم، للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، والمرة الأولى منذ 30 عاماً، بعد خسارة فريق “مانشستر سيتي”، أمام مضيفه فريق “تشيلسي”، بنتيجة 2 -1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس الخميس. 

وجاء ذلك فى ختام منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، التى عادت منافساته بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.بعد حرمان 30 عاماً.. "ليفربول" بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الـ19 ليفربول

وتوقف رصيد مانشستر سيتي، عند 63 نقطة، فى المركز الثانى، متأخرا بفارق ليفربول، صاحب الصدارة برصيد 86 نقطة، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، بينما رفع تشيلسي رصيده للنقطة 54 فى المركز الرابع.

من جانبه وجه “محمد صلاح” نجم مصر ونادي ليفربول الإنجليزي رسالة شكر خاصة، بعد التتويج بلقب الدوري مع كتيبة يورجن كلوب.

وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي على (تويتر): “عايز أشكر كل الناس اللي وقفت معايا ودعمتني في كل الأوقات وبالأخص بلدي الحبيب مصر والوطن العربي كله عمري ما أنسى دعمكم ليا والدوري لكم برده”.

وأصبح “محمد صلاح” هو أول لاعب مصري في التاريخ يحصد لقب “الدوري الإنجليزي”، بعدما سبق له أيضا الحصول على ميدالية التتويج بالدوري مع “تشيلسي”.

وبهذا يحتل “ليفربول” المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا باللقب في إنجلترا على مر العصور برصيد 19 لقبا متأخرا بلقب واحد عن غريمه “مانشستر يونايتد”.بعد حرمان 30 عاماً.. "ليفربول" بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الـ19 ليفربول

وتوج “ليفربول” بلقب “البريميرليج” لهذا الموسم 2019 – 2020، للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، والمرة الأولى منذ 30 عاما، بعد خسارة فريق مانشستر سيتي، أمام مضيفه فريق تشيلسي، بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس الخميس، على ملعب “ستامفورد بريدج”، فى ختام منافسات الجولة الـ31 من الدورى الإنجليزى الممتاز “بريميرليج”، التى عادت منافساته بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن ليفربول هذا الموسم حقق الفوز أمام جميع أندية الدورى الإنجليزى الممتاز لأول مرة فى تاريخ النادى مٌنذ 127 عام، وأشارت الشبكة إلى أن المثير فى الأمر أن ذلك تحقق بعد مرور 24 جولة فقط، ليكتب هذا الجيل من النادى حروف اسمه بأحرف من ذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق