بعد موافقة صندوق النقد على قرض جديد.. مغردون: “السيسي بطل القروض”

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من موافقة صندوق النقد الدولي على منح قرض لنظام قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي“، قيمته 5.2 مليارات دولار، واصفين إياه بـ “السيسي بطل القروض”.

وهذا القرض الثاني من منذ بدء أزمة فيروس “كورونا”، بعد القرض الذي أبرمه النظام مع الصندوق في 11 مايو الماضي، وقيمته 2.8 مليار دولار.بعد موافقة صندوق النقد على قرض جديد.. مغردون: "السيسي بطل القروض" السيسي

جدير بالذكر أن القرض جاء بعد يوم من موافقة “السيسي” ‏على قرض آخر قيمته 461 مليون دولار من “بنك الاستيراد والتصدير الصيني”، لتمويل مشروع قطار العاصمة الإدارية المكهرب، لـ “يضرب الرقم القياسي في القروض”، كما علّق مغردون.

وقال “محيي العطار”: “‏صندوق النقد وافق على قرض لسلطة الاحتلال العسكري (المعلم بلحة وشركاه) بمصر بقيمة 5.2 مليارات دولار لمدة 12 شهرا.. السيسي بطل القروض.. وشيل يا شعب كل يوم قروض وأمس قرض من الصين لقطار العاشر من رمضان حسب زعمهم.. وكله من أجلك يا انتصار”.

وغرّد “محمد رمضان”: “‏تكلفة القطار الكهربائي الصيني للعاصمة الاداريه 1.2 مليار دولار منها 739 مليون دولار قرض بفائده 1.8% وقرض بـ461 مليون دولار بفائده 1.2%.. دا انتوا هتشوفوا العجب العجاب.. من أقوال السيسي”.

وكتب حساب “فسح السحلية وابسطها”: “‏السيسي يوافق على قرض… السيسي يوافق على قرض… السيسي يوافق قرض.. الجملة بتيجي في الأخبار أكتر من عدد المصابين بالكورونا!”.

واتهم “شادي علي”: “‏صندوق النقد يوافق على قرض بقيمة 5.2 مليارات دولار لـ#مصر. صندوق النقد متواطئ أيضا على إغراق ‎#مصر في الديون حتى لا تقوم لها قائمة بعدها، ولن يرفض إقراضها لا الآن ولا مستقبلا فهو يقدم لأصحابه بلادا استراتيجية على طبق. ما كانوا لينجحوا لولا عميل بار ونجيب وبرتبة فارس مثل ‎#السيسي”.

وتساءل الفنان “عمرو واكد”: “‏شروط أي قرض حاجتين.. أولا القدرة على السداد. ثانيا استخدام القرض في ما هو مزعوم.. هل صندوق النقد الدولي متأكد من الحاجتين دول؟ ‎#DelayTheVote”.

وردّ عليه “أحمد عبد الهادي”: “‏‎التسهيلات والقروض دي مدبرة والتسهيلات اللي بتاخدها مصر مقصودة عشان لما تغرق خالص وتعجز عن السداد تتدخل إسرائيل وتساعدنا بشرط… وصلت”.

وسخر “السيد سالم”: “‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. يوافق على قرض بقيمة 461 مليون دولار من ‎#الصين.. يااااه الحمد لله وافق أخيراً؟ أنا كنت خايف أحسن ما يوافقش ونروح في 60 داهية من غير القطار المكهرب ده.. روح يا شيخ إلهي يكهربوك ويمسكوك السلك عريان لغاية ما تسيح.. قول آمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق