بسبب “كورونا”.. إصابة 33 من الأطقم الطبية بالبحيرة

كشفت مصادر صحفية، اليوم الأحد، إن محافظة “البحيرة”، أمس السبت، سجلت 33 حالة إصابة بفيروس “كورونا” بين الأطقم الطبية بالمستشفيات من أطباء وتمريض وفنيين وعمال. 

يأتي ذلك وفقاً لنتائج المسحات التي أجريت لهم وأثبتت إصابتهم بالفيروس.

وكشفت نتائج المسحات التي أجريت في مستشفي صدر دمنهور ومستشفيات الفرز بمراكز المحافظة، إلى إصابة 4 أطباء بمستشفي دمنهور التعليمي، وطبيبة بمستشفي صدر دمنهور، وطبيب بمستشفي حميات دمنهور، وطبيب بالمعاش بدمنهور، ومتعاقد بالتأمين الصحي بوحدة أبو مسعود الصحية بمركز “الدلنجات”. بسبب "كورونا".. إصابة 33 من الأطقم الطبية بالبحيرة كورونا

كما لحقت الإصابات بعدد 6 ممرضات وفني أشعة بمستشفي دمنهور التعليمي، و3 ممرضات بمستشفى حميات دمنهور، و5 ممرضات وفنية أشعة بمستشفى إدكو المركزي، وممرضتين وفني معمل بمستشفى المحمودية المركزي، وأخصائية تمريض بمستشفى حميات كفر الدوار، وممرضة بمستشفى الدلنجات و3 ممرضات بمستشفيات حوش عيسى وشبراخيت، وسائق بمرفق إسعاف دمنهور وموظف بالإدارة الصحية بالدلنجات.

الجدير بالذكر كانت اعلنت وزاره الصحه والسكان امس السبت، عن تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس “كورونا” المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصّي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وتعد المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس “كورونا” هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصةً في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

كما أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كورونا” المستجد حتى اليوم السبت، هو 63923 حالة، من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق