شكاوى لطلاب الثانوية من سؤال خاطئ بامتحان “الديناميكا”

أكدت “عبير أحمد” – مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم – على صعوبة امتحان مادة الديناميكا لطلاب شعبة العلمي رياضة بالثانوية العامة، مشيرةً إلى أن هناك سؤالاً اختيارياً لا توجد بينها الإجابة الصحيحة، وهو ما أدّى إلى إلغاء السؤال، وفتح تحقيق من قِبل الوزارة مع واضعي الامتحان. 

وقالت “أحمد” في تصريحات صحفية، الأحد: إن عددًا من أولياء الأمور كشفوا أنه تم إلغاء السؤال قبل انتهاء فترة الامتحانات بعشرين دقيقة في بعض اللجان، الأمر الذي أهدر وقتاً كبيراً من الطلاب في محاولة منهم للإجابة على السؤال، الذي لا توجد له إجابة صحيحة، مطالبين بتعويض الطلاب بطريقة عادلة في توزيع الدرجات. شكاوى لطلاب الثانوية من سؤال خاطئ بامتحان "الديناميكا" الديناميكا

وأوضحت «أحمد» أنه بالنسبة لمستوى الامتحان، لم يتلقَّ اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم أي شكاوى بخصوص مستوى سهولة أو صعوبة الامتحان، وهو ما يؤكد أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وتلقّت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تقريراً من الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” بوجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل.

وأضافت الوزارة أن الهيئة الفنية لواضعي الامتحان ستجتمع لمناقشة الأمر، على أن يتم مراعاة ذلك في أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتم إحالة اللجنة للتحقيق.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إلغاء سؤال فى امتحان “الديناميكا” اليوم؛ بسبب خطأ من اللجنة الفنية، فيما أكدت مصادر بالوزارة أن السؤال اختياري وواضع السؤال لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات التي جاءت كلها خطأ، ويختلف ترتيب السؤال في كل نموذج.

وأوضحت أنه فى نموذج أ يقع السؤال رقم 9، والسؤال رقم 5 في نموذج ب، والسؤال رقم 1 في نموذج ج، والسؤال رقم 15 في نموذج د، فيما تدرس اللجنة الفنية لامتحان “الديناميكا” حالياً توزيع درجات السؤال على باقي الامتحان حتى لا يضار أي طالب.

جدير بالذكر أن صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قد تداولت صوراً لأسئلة وإجابة امتحان “الديناميكا”، بعد مرور نصف ساعة من الوقت.

وكان الدكتور “رضا حجازي” – نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة – قد أعلن أن قرابة 104 آلاف طالب وطالبة بشعبة العلمي رياضيات يؤدون امتحان مادة الديناميكا اليوم الأحد في العاشرة صباحاً من إجمالي 667 الف طالب بالثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق