مصرع 7 مرضى بـ”كورونا” وإصابة 7 آخرين في حريق مستشفى خاص بالإسكندرية

نشب صباح اليوم الإثنين، حريق ضخم باحدي المستشفيات الخاصة المخصصة لعزل مصابي كورونا بالاسكندرية والذي تسبب في مصرع 7 مصابين وإصابة 7 من طاقم المستشفي ، وتم اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. مصرع 7 مرضى بـ"كورونا" وإصابة 7 آخرين في حريق مستشفى خاص بالإسكندرية حريق

حيث تلقى اللواء “سامي غنيم”، مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة “المنتزه أول”، يفيد بورود بلاغ بنشوب حـريق هائل في أحد المستشفيات الخاصة الموجودة بإحد العقارات السكنية بمنطقة “سيدي بشر” بشارع “محمد نجيب” دائرة القسم.

حيث تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحـريق ومنع امتداده إلى مبنى المستشفى بالكامل، وعدد من سيارات الإسعاف لنقل المرضى لمستشفيات أخرى بحسب بيان الداخلية.

وتبين من الفحص أن الحـريق اندلع في مكان مخصص لعزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى “بدراوي”، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى “6 رجال وسيدة” نتيجة اختناقهم دون حروق.

وكشفت المعاينة أن الحـريق اندلع بسبب ماس كهربائي بجهاز تكييف بالمكان المخصص لعزل مرضى فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد – 19”.

وقد تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة “أول المنتزه”، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي السياق ذاته أظهرت إحصاءات سابقة للهيئة المصرية للرقابة على التأمين أن حوادث الحرائق في مصر تتجاوز الـ 30 ألف حادث سنوياً.

وأضافت أن خسائرها الاقتصادية تبلغ 200 مليون جنيه وأن العديد من المنشآت المصرية تفتقر لأنظمة الأمان من الحـريق.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحرائق التي تم رصدها خلال عام 2016 بلغ 45.697 ألف حادث، احتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ 7289 حادثا، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

مصرع 7 مرضى بـ"كورونا" وإصابة 7 آخرين في حريق مستشفى خاص بالإسكندرية حريق

مصرع 7 مرضى بـ"كورونا" وإصابة 7 آخرين في حريق مستشفى خاص بالإسكندرية حريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق