“كاف”: تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون إلى يناير 2022

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، لتقام في شهر يناير 2022، بعد تعليق الكرة الأفريقية على مدار الشهور الأربعة الماضية؛ بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

واجتمع رؤوس “كاف” صباح اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو من أجل مناقشة عدة قضايا، أبرزها تحديد مواعيد ما تبقّى من منافسات دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، بجانب الاستقرار على مصير بطولتي أمم أفريقيا للدوليين والمحليين."كاف": تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون إلى يناير 2022 الأفريقية

وبالفعل أسفر الاجتماع عن قرار رسمي، وهو تأجيل “الكان” الذي كان من المقرر إقامته في يناير القادم، إلى يناير من عام 2022، دون تغيير في بلد الاستضافة “الكاميرون”.

وفيما يخص بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، تقرّر أن تقام في عام 2021، في ذات التوقيت الذي كان من المقرر أن تقام فيه البطولة الدولية، في شهر يناير.

وتم إلغاء بطولة أمم أفريقيا للسيدات، والتي كان من المقرر إقامتها في عام 2021، وهو ما قد يفتح على الاتحاد الأفريقي باب الانتقادات الدولية؛ بسبب عدم إلغاء مسابقة واحدة من منافسات الرجال، على عكس بطولة كرة القدم النسائية.

جدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” حول العالم قد تخطّى 10,432,843 مصاباً، توفي منهم أكثر من 508,803 أشخاص، فيما بلغ عدد المتعافين عالمياً 5,691,950 شخصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق