الإجمالي يتجاوز 71 ألفاً.. مصر تسجل 86 وفاة و1485 إصابة بكورونا الخميس

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 1485 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس “كورونا” المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتةً إلى وفاة 86 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” – مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة – خروج 407 متعافين من فيروس “كـورونا” من المستشفيات، وذلك بعد تلقّيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19288 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد”: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعدّ مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس “كـورونا”.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس “كـورونا” المستجد حتى اليوم الخميس، هو 71299 حالة، من ضمنهم 19288 حالة تم شفاؤها، و3120 حالة وفاة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 19288 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل 1485 حالات إيجابية…

Publiée par ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ sur Jeudi 2 juillet 2020

وعالمياً، تجاوز عدد مصابي “كورونا”، حتى صباح الخميس، 10 ملايين و819 ألفاً، توفي منهم أكثر من 519 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 6 ملايين و40 ألفاً، وفق موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس.الإجمالي يتجاوز 71 ألفاً.. مصر تسجل 86 وفاة و1485 إصابة بكورونا الخميس كورونا

وتجاوز عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في العالم 6 ملايين و33 ألفاً.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس “كورونا“، يواصل على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغيّر الأرقام بشكل متواصل على مدار الساعة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أنّ عدد الأشخاص الذين يصابون يومياً بفيروس “كورونا” المستجد يتجاوز 160 ألفاً، وذلك منذ أسبوع، وهو أسوأ معدل لتزايد الإصابات منذ بدء تفشي وباء (كوفيد-19).

لمزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي:

الإصابات تقترب من ١١ مليوناً.. فيروس “كورونا” يسجل أسوأ معدل يومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق