بالصور| “الثانوية العامة”.. تسريب امتحانات “الإستاتيكا” و”الفلسفة”

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، تداول عدداً من أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبتين الأدبيه والعلمية.

وتداول الطلاب فيما بينهم أسئلةً لامتحان مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوى على أحد الجروبات.

كما نشر “شاومنيج بيغشش ثانوية عامة” امتحان مادة الفلسفة للشعبة الأدبية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس آب وتليجرام.

وأكد شاومنيج أنه عاد من جديد بقوة وطلب من متابعيه انتظار المزيد.

ويؤدي طلاب “الثانوية العامة” اليوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 امتحانات الأحياء الشعبية العلمية علوم والاستاتيكا الشعبة الرياضيات، و الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

من جانبه، أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، المعنية بمتابعة الامتحانات، تتبعها لمصدر الأسئلة المتداولة، للتأكد من صحتها وأنها من امتحانات اليوم.

وأكدت غرفة العمليات، أنها تبحث عن المصدر بالتنسيق مع اللجان الفنية لواضعي الامتحانات الثلاثة والتوصل إلى هوية الطلاب المسؤولين عن تصوير الأسئلة من اللجان.

وفي وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية حال ضبط القائمين على إدارة صفحات الغش الإلكتروني، وكذا المجموعات التي تستخدم في الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لإحباط محاولات الغش وضبط الغشاشين حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب

يذكر أن، امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو، وتنتهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و398 طالباً.

"الثانوية العامة".. تسريب امتحانات "الإستاتيكا" و"الفلسفة" الثانوي "الثانوية العامة".. تسريب امتحانات "الإستاتيكا" و"الفلسفة" الثانوي "الثانوية العامة".. تسريب امتحانات "الإستاتيكا" و"الفلسفة" الثانوي "الثانوية العامة".. تسريب امتحانات "الإستاتيكا" و"الفلسفة" الثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق