إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة

أُصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، اليوم السبت، بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال اقتحامها مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي اقتحم فيه مستوطنون مناطق من بلدة “سيلة الظهر” المحاذية لـ “جنين” شمالاً.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن العشرات أُصييوا بحالات اختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قرية “زبوبا” غربي “جنين”.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحام القرية، وتم اعتقال الفتى “مجاهد نياز الحاج حسن” (17 عاماً) لساعات من “زبوبا”، والتحقيق معه.

كذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة “قفين” شمالي “طولكرم”، ما أدّى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق؛ جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما تم مداهمة منزل الأسير “مجدي عطية عجولي” بالبلدة، وقامت القوة المهاجمة بتحطيم محتويات منزله بحجة التفتيش دون معرفة الأسباب، وفق ما قالت مواقع فلسطينية محلية.

صور: إصابات بالاختناق خلال مواجهات عقب اقتحام الاحتلال بلدة قفين شمال طولكرم، صباح اليوم.

Publiée par ‎شبكة قدس الإخبارية‎ sur Samedi 4 juillet 2020

والأسير “عجولي” (50 عاماً) من محرري صفقة “وفاء الأحرار”، وأعاد الاحتلال اعتقاله عام 2014، وأُعيد حكمه السابق بالسجن المؤبد مدى الحياة.إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة الاحتلال

وفي السياق، أوضحت “وفا” أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا مناطق قريبة من بلدة “سيلة الظهر” (جنوب غربي جنين) بحماية من جنود الاحتلال، ومارسوا أعمال عربدة وأدّوا طقوساً تلمودية.

ومساء الجمعة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتـلال “الإسرائيلي” في بلدة “أبو ديس” جنوب شرق القدس المحتلة، ما أدّى إلى إصابة 23 فلسطينياً.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها تعاملت مع مصاب بالرصاص الحي في الجزء العلوي من الجسم، حيث تعرّض لنزيف حاد إثر إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتـلال، كما أُصيب 13 شاباً بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز، كما سجّل وقوع 3 إصابات بحروق، و6 إصابات بالرصاص المطاطي.

وأضافت الجمعية أنه تم تقديم الإسعاف الأوليّ للمصاب بالرصاص الحي ونقله للمستشفى، فيما قدّمت العلاج الميداني لبقية المصابين.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصاعداً بالمواجهات مع الاحتـلال “الإسرائيلي”، وسط غضب فلسطيني من مساعي الاحتـلال تنفيذ خطة ضم أراضٍ من الضفة المحتلة والأغوار الفلسطينية إلى السيطرة والاحتـلال “الإسرائيلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق