ميزة جديدة لمستخدمي “فيس بوك” و”أنستجرام” بضرورة ارتداء الكمامة

أعلن موقعي “فيس بوك” و”أنستجرام”، اليوم السبت، عن طرح ميزة جديدة على كافة مستخدميه حول العالم، سوف تنبههم على وضع كمامات الوجه، خوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقالت شركة “فيس بوك”، إن الخاصية الجديدة تضيف رسالة إلى خط تدفق الأخبار في منصتي “فيس بوك” و”أنستجرام” لتشجيع الناس على وضع كمامات الوجه، وسيظهر تنبيه فى أعلى خط تدفق الأخبار على فيس يوك بحيث يوجه المستخدمين إلى مركز معلومات فيروس “كورونا”.

وستكون هناك روابط إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للحصول على مزيد من المعلومات، وسيضع انستجرام تنبيهاً مماثلاً مع روابط لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ميزة جديدة لمستخدمي فيس بوك وانستجرام بضرورة ارتداء الكمامة

وأوضحت الشركة إن هذه الخطو تأتى استجابة للزيادة فى عدد حالات فيروس كورونا فى الولايات المتحدة التى سجلت رقماً قياسياً يوم الأربعاء الماضى فى عدد الحالات فى يوم واحد، حيث بلغت 50000 حالة جديدة، حيث بدأت ولايات كثيرة بإعادة النظر فى خطط إعادة انفتاحها فى يونيو.

الجدير بالذكر كان قد شارك الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج متابعيه عبر حسابه الشخصى بموقع “انستجرام”، صورة جديدة له مع زوجته وهما يرتديان الكمامات القماشية الملونة، مناشدا بضرورة ارتدائها للحفاظ علي حياة المواطنين.

وقال “مارك” علي الصورة لهم :”يرجى ارتداء كمامة.كورونا تنتشر بسرعة مرة أخرى وتساعد الأقنعة على الحفاظ على صحة الأشخاص وإبقاء البلاد مفتوحة”.

جدير بالذكر لم تكن هذه الميزة الجديدة هى الأولى من نوعها التى طرحتها الشركة تزامنا مع أزمة كورونا، بل أطلقت خدمة بانستجرام وتطبيق الشبكة الاجتماعية الرئيسى فى إبريل الماضى، لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى المعلومات الرسمية والموثوقة حول انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق