“كورونا” عالمياً يتجاوز 550 ألف وفاة وأكثر من 12 مليون مصاب

أعلنت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، اليوم الخميس، اقتراب عدد ضحايا فيروس “كورونا” حول العالم من 550 ألف وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين منذ بدء تفشّي الوباء الـ 12 مليون مصاب.

وتتصدّر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً، إذ سجلت حتى الآن أكثر من 132 ألف حالة وفاة، و3 ملايين و50 ألف إصابة.
وحلّت البرازيل في المركز الثاني، حيث حصد فيروس “كورونا” منذ بدء تفشّيه أرواح 70 ألف شخص، فيما سجلت السلطات الصحية أكثر من 1.7 مليون إصابة.

وفي المرتبة الثالثة سجلت بريطانيا 44.6 ألف حالة وفاة وأكثر من 288 ألف إصابة، تليها إيطاليا بـنحو 35 ألف حالة وفاة وأكثر من 242 ألف إصابة.

وبحسب آخر الإحصاءات والأرقام لجامعة “جونز هوبكنز” باتت المكسيك في المرتبة الخامسة، حيث توفي نحو 33 ألف شخص منذ بدء تفشي فيروس “كورونا”، وتجاوز عدد المصابين 275 ألف مصاب."كورونا" عالمياً يتجاوز 550 ألف وفاة وأكثر من 12 مليون مصاب كورونا

وحصد فيروس “كورونا” في فرنسا أرواح نحو 30 ألف شخص، وبلغ عدد المصابين أكثر من 206 آلاف مصاب منذ بدء تفشي الفيروس.

تليها إسبانيا، حيث سجلت أكثر من 28 ألف حالة وفاة و252 ألف إصابة.

وسجلت الهند، التي باتت في المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضرراً من تفشي الوباء، وفاة نحو 21 ألف شخص، وأكثر من 742 ألف إصابة.

ورغم أن روسيا تأتي في المرتبة الرابعة من حيث الإصابات، إذ سجلت حتى الآن أكثر من 700 ألف إصابة، إلا أن حصيلة الوفيات لم تتجاوز 10.7 ألف حالة منذ بدء تفشي فيروس “كورونا”.

الجدير بالذكر أنه وسط هذه الأجواء المتوترة، حذّرت منظمة الصحة العالمية من تسارع الوباء، واحتمال أن يكون قابلاً للتفشّي في الجو، ما يجعله معدياً أكثر مما كان يُعتقد سابقاً.

وقالت منظمة الصحة العالمية: تزداد الأدلة على أن فيروس “كـورونا” الذي قتل أكثر من نصف مليون شخص في سبعة أشهر، ينتشر في الجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق