محافظ الإسكندرية يحظر “الطائرات الورقية” وغرامة 1000 جنيه

قرّر “محمد الشريف” – محافظ الإسكندرية – اليوم الخميس، حظر استخدام “الطائرات الورقية” بطريق الكورنيش؛ بسبب وقوع العديد من الحوادث.

وقال البيان الصادر عن المحافظة: إن القرار يأتي نظراً لما تُمثّله الطائرات الورقية من خطورة داهمة على سلامة المواطنين ومستخدميها، وتتسبّب في وقوع العديد من الحوادث.محافظ الإسكندرية يحظر "الطائرات الورقية" وغرامة 1000 جنيه الإسكندرية

وكلّف المحافظ مسؤولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه على المخالف أو على الوليّ الطبيعي لمستخدمها حال عدم تجاوزه الـ 18 عاماً.

جدير بالذكر أن الأشهر القليلة الماضية، ومنذ تفشّي فيروس “كورونا”، وبسبب فرض حظر التجوال وعدم الخروج للمتنزهات، لجأ الكثير من الشباب والرجال والأطفال للعب بالطائرات الورقية، من باب التسلية وشغل وقت الفراغ، ولكن فجأة تحوّلت تلك اللعب إلى قاتل يحلّق في السماء.

وبعد تكرار حوادث الوفيات بسبب اللعب بالطائرات الورق، في مختلف محافظات الجمهورية، حذّرت دار الإفتاء المصرية من مخاطر هذه اللعبة، ومن أن تتحوّل من مصدر للبهجة والسعادة إلى سببٍ مباشر لحصد الأرواح بطرق متعددة.

وكانت مشاهد الطائرات الورقية قد عادت بطول طريق كورنيش الإسكندرية، لتسيطر على المشهد العام وتلوّن سماء المدينة الساحلية بألوان البهجة، بعد أن كانت قد تقلّصت منذ سنوات، حتى كادت تختفي تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق